اقتصاد

مركز أبحاث التجاري وفابنك : الدرهم المغربي و طفرة نوعية مقابل الدولار الأمريكي .

مقال مترجم .

الجريدة العربية .

أكدت المؤشرات التي نشرها مركز أبحاث التجاري وفابنك (AGR) . أنه من المتوقع أن يرتفع الدرهم مقابل الدولار خلال الأشهر الثلاثة القادمة .

و في مذكرتها الأسبوعية الأخيرة الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات , نشرت “Weekly Mad Insights – Currencies” للفترة من 12 إلى 16 سبتمبر ، مقالة لمركز أبحاث التجاري وفابنك AGR على أنه “نظرًا لظروف السيولة في سوق الصرف الأجنبي ، فقد خفضنا توقعاتنا لزوج الدولار الأمريكي مقابل الدرهم المغربي (USD / MAD) في أفق شهر واحد و شهرين , مقابل السعر الفوري ، و من المفترض أن يرتفع الدرهم مقابل الدولار خلال الأشهر 1 و 2 و 3 المقبلة .

و وفقًا لمحللي مركز أبحاث التجاري وفابنك ، يجب إعادة توازن تدفقات الاستيراد والتصدير في CT . و يأخذ هذا التحليل في الاعتبار نهاية موسم الصيف . كما تم إجراؤه أثناء انتظار انتهاء مدفوعات الأرباح القادمة من الخارج .

أما المستويات المستهدفة لتعادل الدولار الأمريكي مقابل الدرهم المغربي فهي تقف عند 10.75 و 10.75 و 10.70 في أفق 1 و 2 و 3 أشهر مقابل سعر فوري عند 10.81.

و يشير ذات المركز بأن الدرهم يجب أن يرتفع مقابل اليورو في أفق 1 شهر و 2 أشهر و 3 أشهر . حيث تم تحديد المستويات المستهدفة لتعادل EUR / MAD عند 10.45 و 10.45 و 10.40 في الأفق 1 و 2 و 3 أشهر مقابل سعر فوري 10.79 .

المصدر
bladi.net
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....