مجتمع

مراكش : إيداع ضابط الشرطة القضائية المشتبه فيه بقتل ياسين بسجن لوداية .

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

جرى اليوم الخميس فاتح دجنبر تقديم ضابط شرطة قضائية وثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والتي أجرت بحثا تمهيديا على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي أثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لدى شرطة مدينة ابن جرير .

هذا وقد قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش , إحالة ثلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الابتدائية بابن جرير . كما أحال ضابط الشرطة القضائية على قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه و جنحة التسبب في قتل غير عمدي . وقد قرر القاضي إيداع الضابط رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار استنطاقه تفصيليا من أجل المنسوب إليه .

و سبق للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش المنارة أن قدمت شكاية في الموضوع أمام السيد رئيس النيابة العامة بالرباط ، وأخرى أمام السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ، كما أن الجمعية انتدبت الأستاذة سعاد البراهمة من هيئة سطات ، و الأستاذين عبد الإله تاشفين و مولاي المصطفى الراشدي من هيئة مراكش للنيابة عنها ومؤازرة اسرة الضحية .

وسجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إيجابية تواصل النيابة العامة مع دفاعهم ، وإخبارها بقرار الإحالة كما وعد بذلك السيد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة مراكش أثناء استقباله لممثل عن الجمعية بتاريخ 15 نونبر 2022 .

.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....