أخبار المغرب

مدينة مغربية من أفضل الوجهات السياحية في أفريقيا .

الجريدة العربية

يهيمن المغرب على تصنيف أفضل 10 وجهات سياحية في أفريقيا ، وذاك حسب التقرير الذي جمعه موقع متخصص ، حيث إحدى مدننا احتلت المراكز الثلاثة الأولى .

موقع السفر المتخصص Casago يصنف شفشاون كثاني أفضل وجهة سياحية مجانية في أفريقيا (بنسبة 76.40% بتقييم خمس نجوم) بناء على رأي مستخدمي موقع TripAdvisor الذين أعطوا خمس نجوم للمدينة الزرقاء . حيث تفوقت عليها مدينة رأس الأسد في كيب تاون، جنوب أفريقيا .

وتدين لؤلؤة المغرب الزرقاء لهذا التصنيف لجمالها ، “فشوارعها التي تزينها منازل زرقاء جميلة ، وهو منظر يعتبره أحد النقاد “حلم أي مصور” في الدنيا . وتقع هذه المدينة الصغيرة في جبال شمال شرق المملكة ، وتوفر أجواء البحر الأبيض المتوسط ​​القريبة سحراً أكثر ، كما أنها تجذب السياح بتراثها الثقافي الغني .

وإلى جانب شفشاون، توجد مدينتان مغربيتان أخريان ضمن أفضل 10 وجهات سياحية مجانية في أفريقيا . وبنسبة 67.74%، احتل قصر آيت بن حدو بورزازات المركز السادس في الترتيب . و مدينة فاس تحتل المركز التاسع بنسبة 62.09% .

في الآونة الأخيرة ، صنفت مجلة Architectural Digest مدينة شفشاون في المركز الثالث بين أفضل 7 مدن أحادية اللون في العالم . “في هذه المدينة الواقعة شمال المغرب ، يغطي اللون الأزرق كل شيء : المنازل، الأرض، الأسطح، الجدران، الأزقة، السلالم… لماذا؟ بالنسبة للبعض، اللون يطرد البعوض . وبالنسبة للآخرين فهو يرمز إلى السماء والبحر الأبيض المتوسط . و يرى البعض أنه سيكون مرتبطًا باللاجئين اليهود الذين فروا من الاضطهاد في القرن الخامس عشر . ولكون اللون الأزرق لونًا مهمًا في هذا الدين ، فقد غطى السكان المدينة بهذا اللون . وعلقت المجلة التجارية على ذلك بقولها : “لا يوجد إجماع على أي تفسير” جعل مدينة شفشاون تلبس حلتها الزرقاء .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....