مجتمع

مدونة الأسرة : عزيز أخنوش يتلقى المقترحات من الهيئة المكلفة بالمراجعة والتي سيتم رفعها إلى جلالة الملك .

الجريدة العربية

استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة، اليوم السبت، أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة الذين قدموا له مقترحات الهيئة تمهيدا لعرضها على السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار أخنوش إلى أنه استقبل أعضاء الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة بعد إنجاز مهامها في الآجال المحددة في الرسالة التي وجهها جلالة الملك إلى رئيس الحكومة، موضحا أن المنسق للهيئة قدم له تقريراً عن التعديلات المقترحة على مدونة الأسرة لرفعها إلى جلالة الملك.

وعملت الهيئة وفق نهج تشاركي واسع من خلال تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفل وحقوق الإنسان، فضلا عن الأحزاب السياسية والمراكز النقابية والقضاة والفاعلين، و الباحثين والأكاديميين والمؤسسات الوزارية والإدارات.

كما تلقت الهيئة مذكرات عبر البريد الإلكتروني، قبل النظر في دراسة المقترحات الناتجة عن مشاورات تشاركية واسعة، حددها رئيس الجهاز التنفيذي.

وبهذه المناسبة، جدد رئيس الحكومة شكره وامتنانه الصادق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي تفضل باعتماد هذا النهج التشاركي الأوسع لإيجاد السبل الكفيلة لتمكين الأسرة المغربية من القيام بدورها على أكمل وجه باعتبارها ركيزة للمجتمع. .

وقال عزيز أخنوش إنه يتشرف بأن يقدم لتقدير جلالة الملك مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....