أخبار المغرب

مجلس الحكومة : اعتماد الوضع الموحد الجديد للمعلمين .

الجريدة العربية

صادق مجلس الحكومة، في اجتماعه اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.24.140 يتعلق بالوضع الخاص لأعوان و موظفي وزارة التربية الوطنية.

ويندرج هذا المشروع، الذي قدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالمدارس العمومية، استجابة لتطلعات الأسر المغربية، وكذا الفاعلين التربويين، لإنجاز مهمتهم التربوية النبيلة في وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب المجلس، إلى أن مختلف المؤسسات التعليمية العمومية.

ويأتي هذا المشروع أيضًا تطبيقًا لمخرجات الاجتماعات التي عقدتها اللجنة الوزارية الثلاثية مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلاً، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، والتي توجت بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات أهمها اتفاقيات قال السيد بايتاس 10 و 26 ديسمبر 2023.

وقد مكنت هذه اللقاءات من التطرق إلى العديد من الملفات والمسائل، سواء تلك المتعلقة بالسلطات والمهمات والمسيرة المهنية لمختلف الإطارات التابعة لوزارة التربية الوطنية، أو تلك المتعلقة بنظام التعويضات المخصصة لهؤلاء الإطارات، أو تلك المتعلقة بنظام التعويضات المخصصة لهؤلاء الإطارات، أو تلك المتعلقة بالبحث عن حلول لحل قضايا أخرى تتعلق بفئات معينة، بالإضافة إلى عدد كبير من الإنجازات للعاملين في مجال التعليم، بهدف ضمان كافة الظروف اللازمة التي تتيح لهم مواجهة تحديات الإصلاح وتعزيز الثقة فيهم. المدارس العامة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....