دولي

مالي : مقتل جندي من القبعات الزرقاء في انفجار لغم في كيدال .

الجريدة الإخبارية .

أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، الغاسم وان، الأحد ، مقتل جندي من القبعات الزرقاء خلال مهمة دورية في كيدال بشمال مالي .

قتل لغم مزروع أحد جنود الخوذة الزرقاء خلال دورية لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ( مينوسما ) صباح اليوم الأحد في كيدال ، حسبما قال رئيس بعثة الأمم المتحدة في البلاد ” الغاسم وين ” .

جندي القبعة الزرقاء كان جزءًا من الوحدة الغينية التابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، على حد قول وكالة فرانس برس ، و هو مسؤول في البعثة المتكاملة تحت غطاء عدم الكشف عن هويته . و أضاف ” أصيب في البداية و توفي متأثرا بجراحه في مستشفانا في كيدال ” .

و في 1 حزيران / يونيه ، قتل أحد حفظة السلام و أصيب ثلاثة آخرون في الهجوم على قافلتهم . و قال المتحدث باسم مينوسما أوليفييه سالجادو في تغريدة على تويتر ” تلقت قافلتهم أسلحة خفيفة مباشرة و نيران آر بي جي ( قاذفة صواريخ ) لمدة ساعة تقريبا ” . ” و كانت الكتيبة التي تم استهدافها هي كتيبة أردنية ” .

و إثر مقتل جندي من القبعات الزرقاء تأتي الأخبار عن هذه الهجمات في وقت ناقشت فيه الأمم المتحدة ، يوم الاثنين 13 يونيو ، تجديد تفويض بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي . و تنتهي ولاية البعثة المتكاملة في نهاية هذا الشهر . و لذلك أوصى الأمين العام بتجديده لسنة أخرى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....