الجرائد العالمية

ماكرون في مرمى القضاة للتمويل غير القانوني للحملات الانتخابية وعلاقة مشبوهة بشركة ماكينزي .

الجريدة العربية

باريس – تحقيقات عالية الخطورة بشأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون . بعد شائعات صحيفة Le Parisien ، أول من أطلق الخبر ، الذي تقول فيه :” أكد المدعي المالي الوطني في باريس (PNF) أنه فتح ملفين قضائيين بشأن العلاقات التي يحتمل أن تكون قابلة للانفجار بين الرئيس الفرنسي وشركة الاستشارات الأمريكية “ماكينزي” . الخبر المسموم الذي سمم بالفعل الربيع الماضي الحملة الرئاسية المنتصرة التي أوصلت ماكرون إلى قمة رئاسة الجمهورية لمدة خمس سنوات أخرى .

و تحدثت صحيفة Le Parisien عن “تمويل غير قانوني” مشتبه به ، و أيضًا عن “محاباة” لمنح بعض العقود العامة الكبيرة لشركة الاستشارات الأمريكية . في مذكرة ، لم يذكر المدعي العام المالي الوطني اسم فيها ماكرون أبدًا ولكنه أكد أنه في 20 و 21 أكتوبر ، فتح تحقيقين قضائيين بشأن “شروط تدخل المكاتب الاستشارية في الحملات الانتخابية لماكرون” لعامي 2017 و 2022 و ما يتصل بهما من شبهات “المحسوبية” . و تم إصدار المذكرة من قبل مكاتب المدعي العام ، Jean-François Bohnert ، المسؤول عن التحقيق .

و أعلن الإليزيه ، في تعليقه على الأخبار ، أن القضاة يجب أن يحققوا “باستقلالية تامة” . و من جهتها هاجمت صحيفة التجمع الوطنية (RN) الرئيس الفرنسي عبر ما قاله سكرتير الحزب اليميني المتطرف  Jordan Bardella : “عهد إيمانويل ماكرون بفرنسا إلى المصفين والمفترسين ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....