أخبار محلية

ماذا يحدث بزاوية الشيخ !!!! ؟

متابعة : رحال الأنصاري

نظمت قبيلة الأنصار أولاد تيدرارين الساكنة بزاوية الشيخ الملتقى السنوي العاشر لقبيلة الأنصار أولاد تيدرارين، بحضور أطرها، وأعيانها، وشيوخها القادمين من الأقاليم الصحراوية ، حيث اجتمعت القبيلة من أجل إحياء سنة صلة الرحم بأبناء عمومتهم المقيمين بالمنطقة، وبالقادمين من باقي أرجاء المغرب، ومن الخارج أيضا ، لحضور فعاليات الملتقى السنوي الاعتيادي للقبيلة .

وقد نظمت على هامش هذا الملتقى ندوة فكرية ، تحت عنوان : “تمكين الفاعل الجمعوي من آليات الترافع عن القضية الوطنية، وتفعيل دور الديبلوماسية الموازية، وفضح مؤامرات خصوم الوحدة الوطنية” .

كما نظمت في نفس الإطار ، مسابقات للفروسية لأكثر من عشرين مجموعة للخيالة ، تنافسوا بكل جدية لتقديم أحسن العروض، للترفيه عن ساكنة زاوية الشيخ .

عروض الفروسية هذه نالت رضى وإعجاب أكثر من 15000 نسمة، ظلوا يتابعونها ، إلى وقت متأخر من الليل، وتحت الأضواء الكاشفة . و عقب ذلك تم إحياء سهرة فنية ظل الجمهور يتابعها بشغف شديد إلى ما بعد منتصف الليل .

ورغم تحمل عناء السفر ومتاعبه ، و التجند الدائم لصد الانفصال والانفصاليين و ضحد مزاعمهم، والتضحية بالمال والوقت ، قوبل كل ذلك بتنكر باشا المدينة، الذي لم يكلف نفسه تحمل مسؤوليته الإدارية لمواكبة فعاليات الملتقى، وإيلاء الأهمية لنشاط يؤسس لمشروع دعا له جلالة الملك ، وقدمه للمنتظم الدولي منذ 2007 . وعدم الامتثال لدعوة كل من السيدين والي وكاتب عام جهة خنيفرة بني ملال لإعطاء هذا الملتقى العناية التي تليق به .
ولنا عودة خاصة لتغطية نشاط اليوم الأخير من هذا الملتقى عشيه يومه هذا : الاحد 27/08/2023 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....