عالم المهجر

ليبيا : انتشال 11 جثة ونجاة 7 أشخاص بعد تحطم قارب يقل على متنه 80 شخصاً .

الجريدة العربية

ناجى يوم أمس الأربعاء سبعة أشخاص بعد تحطم قارب هجرة قبالة سواحل ليبيا , كانوا متوجهين إلى إيطاليا . و كان القارب الذي يقل 80 شخصًا قد غادر من قصر الأخيار ، على بعد 75 كيلومترًا شرق العاصمة طرابلس .

و إلى حدود مساء أمس ، و وفقًا للأمم المتحدة ، فقد انتشل الهلال الأحمر الليبي والشرطة المحلية 11 جثة . وقالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة أيضا إن “الناجين السبعة عادوا إلى الشواطئ الليبية في حالة خطيرة للغاية وهم حاليا في طور تلقي العلاجات اللازمة بمستشفى طرابلس”.

هذا و يعتبر البحر الأبيض المتوسط ​​أكثر المعابر البحرية دموية في العالم و التي يسلكها المهاجرون . وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن المأساة الأخيرة ترفع عدد القتلى إلى 130 منذ بداية هذا العام . كما تجدر الإشارة , إلى أنه تم تسجيل أكثر من 1450 حالة وفاة في صفوف المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط في عام 2022 ، وأكثر من 17000 قتيل ومفقود منذ عام 2014 ، وفقًا لمشروع المهاجرين المفقودين التابع للوكالة .

و قالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة : ” إن هذا الوضع لا يطاق , هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة من قبل الدول لزيادة قدرات البحث والإنقاذ ، وإنشاء آليات إنزال واضحة وآمنة ، بالإضافة إلى طرق آمنة ومنتظمة للحد من السفر الخطير” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....