رياضة

لقجع : “عندما ننظم كأس الأمم الأفريقية 2025 …”

الجريدة العربية

زلة لسان أم حقيقة مخفية لا نعرفها بعد ، أم تمكن رجال وطننا القوي ؟ في كلمة ألقاها أمام البرلمان المغربي ، ألمح فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، يوم الثلاثاء إلى أن بلادنا ستنظم كأس إفريقيا للأمم 2025 . في وقت ، لم يتم فيه بعد الإعلان عن أي قرار رسمي حتى الآن …

“سيتشرف ملعب فاس باستضافة مباريات كأس إفريقيا للأمم 2025 عندما يفوز المغرب بالتنظيم . وقال المسؤول المغربي وفقًا للتعليقات التي نقلها حساب Soccer212 : “إنه سيحظى أيضًا بشرف استضافة مباريات كأس العالم”.

ومن المؤكد أن تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 هذا لا يتوقف عن الكلام . في الأصل ، كانت غينيا ، التي أطيح بها أخيرًا منذ ذلك الحين ، هي التي ستستضيف الحدث . ومنذ ذلك الحين ، انتشرت الشائعات حول الدولة البديلة . إذا ظلت الدولة المنظمة غير معروفة حتى الآن .

هذا ولن يتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة للبطولة أيضًا . و قد حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم موعدًا نهائيًا لتعيين البلد المضيف . أشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) ببساطة إلى أنه سيعلن عن اختياره “قبل سبتمبر” المقبل وأنه سيعلن أيضًا عن البلد المضيف للدورة القادمة في عام 2027 ، قبل أن يذكر إعلانًا محتملًا “منتصف أغسطس” .

يشار إلى أن هناك صراعا قويا بين المغرب المدجج بالتاريخ و البنية التحتية العالمية ، حيث نظمت المملكة تظاهرات إقليمية و دولية ، نجحت فيها بإعطاء صورة مذهلة في التنظيم و الاستقبال . كما أن الجزائر قد دخلت على الخط بملاعبها الجديدة ، لكنها لا ترقى تنظيميا و إداريا لما وصلت إليه المملكة المغربية ذات الباع الطويل في هذا الشأن ، و بذلك يبقى الملف الجزائري مجرد زوعة في كأس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....