الجرائد العالمية

لأول مرة منذ توليها المنصب.. وزيرة الدفاع الإسبانية تجري زيارة إلى الجزر المغربية المحتلة

الجريدة العربية -الرباط

تجري وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس، اليوم الاثنين، زيارة إلى الجزر المغربية التي تحتلها، وذلك لأول مرة منذ توليها المنصب قبل ست سنوات.

وكشفت موقع “infodefensa” الإسباني، أن وزيرة الدفاع، ستقوم يومي الاثنين والثلاثاء، بزيارة للمفارز الدئمة للجيش في جزيرة النكور قبالة الحسيمة، والجزر الجعفرية قبالة رأس الماء بإقيم الناظور.

وقال الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية، إن هذه الزيارة، هي الأولى التي تجريها وزيرة الدفاع إلى الجزر التي تحتلها إسبانيا في شمال المغرب، منذ توليها الوزارة قبل ستة سنوات.

وأضاف المصدر، أن الوزيرة ستهبط في مليلية، قبل أن تتوجه إلى جزيرة النكور قرب الحسيمة، على أن تتوجه يوم الثلاثاء، إلى المفرزة الموجودة في جزيرة إيزابي الثانية، في الأرخبيل الجعفري.

وسبق لروبليس، أن زارت في أكثر من مناسبة، مليلية، آخرها أبري الماضي، غير أنها لم تتوجه من قبل إلى جزيرة النكور والجزر الجعفرية، وهي أراض مغربية تحتلها إسبانيا.

وستزور الوزيرة أيضا، المتحف التاريخي العسكري بمليلية، وزورق دورية البحرية إيسلا بينتو، وهي أول سفينة من هذا النوع تصل إلى المدينة ذاتية الحكم، وهي تتواجد بمينائها، منذ يناير الماضي.

وذكّر الموقع الإسباني، بأن وزارة الدفاع، لديها عدة مشاريع قيد التنفيذ، من أجل تحديث الثكنات الموجودة على الصخور والجزر الجعفرية في شمال المغرب، منها عمل الجيش على إعادة تنشيط محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

كما ستنفذ وزارة الدفاع، وفق المصدر نفسه، تحسينات في مهابط طائرات الهليكوبتر الموجودة في المفارز، إلى جانب تجديد الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لهذه المواقع العسكرية الواقعة قبالة سواحل المغرب لتعزيز قدرة الإرسال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....