صحة

كوفيد : فيروس أوميكرون يغزو العالم و يتسبب في إغلاق شامل .

الجريدة الإخبارية .

انتشر كالنار في الهشيم , ليتسبب في فزع شديد و يربك قطاعات حيوية و يلغي مناسبات عالمية كبرى . المتحور الجديد لكوفيد 19 ” فيروس أوميكرون ” ينتشر بسرعة فائقة و يعجل في غلق حدود كثيرة في مختلف دول العالم . و أجبر منظمي تظاهرات كبرى على تأجيل المناسبة أو بثها عبر الإنترنت .

ففي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس , إحدى جوائز ” الكراند سلام ” , تسبب منع دخول النجم الصربي ” نوفاك دجوكوفيتش ” للتراب الأسترالي , بضجة إعلامية كبيرة . و بالرغم من أن اللاعب الصربي _ الذي يعارض التلقيح الإجباري _ كان قد حصل في وقت سابق على ترخيص لدخول استراليا . إلا أن شرطة الحدود احتجزته ليلة كاملة , و ألغت تأشيرته بدعوى ” خطأ إداري ” , ليتم ترحيله في ما بعد . مما تسبب في أزمة ديبلوماسية بين صربيا و أستراليا .

أما في الولايات المتحدة الأمريكية , فقد تسبب فيروس ” أوميكرون ” الشديد الانتشار في إلغاء حفل جوائز ” غرامي ” . و تأجيليها إلى أجل غير مسمى . أما في إيطاليا , فقد عرف الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم , تأجيل أربع مباريات بسبب الانتشار المرعب لفيروس كورونا في صفوف عديد من لاعبي فرق الدوري . حيث بلغ عدد المصابين أزيد من 70 لاعبا .

و أفادت منظمة الصحة العالمية يومه الخميس , أن عدد الإصابات بفيروس كورونا قد ارتفع بنسبة 71% خلال الأسبوع الماضي . معلنة أن نسبة الإصابات فاقت 9,5 مليون حالة مسجلة , و 41 حالة وفاة على مستوى العالم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....