دولي

كورتي : نحتاج المزيد من دعم قوات الناتو , كوسوفو في خطر داهم من صربيا وروسيا .

الجريدة العربية.com

صرح رئيس وزراء كوسوفو ، ألبين كورتي ، الجمعة ، في مقابلة مع تلفزيون DW الألماني ، أنه بسبب التهديدات القادمة من صربيا و روسيا ، هناك حاجة ملحة لإضافة قوات الناتو إلى كوسوفو .

و قال كورتي إن وجود المزيد من القوات التابعة للناتو في كوسوفو سيساعد البلاد على زيادة توسيع الهياكل و القدرات الأمنية .

و قال القائد البلقاني عندما سئل عما إذا كانت كوسوفو بحاجة إلى المزيد من القوات التابعة لقوة ( الناتو – كوسوفو ) . “هناك 48 قاعدة عسكرية صربية حول كوسوفو . حيث تعمل روسيا و صربيا معًا بشكل وثيق في السياسة العسكرية ، و قد أجريا ما مجموعه 104 مناورات و أنشطة عسكرية معًا في عام 2021 . و شارك في بعضها القوات المسلحة البيلاروسية . و بسبب التهديد من صربيا و روسيا ، هناك حاجة ملحة لزيادة عدد جنود الناتو بشكل كبير في كوسوفو . هذا من شأنه أن يحسن أمننا بالتأكيد , و سيساعدنا أيضًا إذا شارك المزيد من الجنود الألمان في قوات دفاع الناتو . بالإضافة إلى ذلك ، كما يمكن للقوات الأمنية الدولية في كوسوفو مساعدتنا على زيادة توسيع هياكلنا و قدراتنا الأمنية ” ،

و أضاف الرئيس الكوسوفاري قائلا إن الضوابط الحدودية للمواطنين الصرب الذين يرغبون في دخول كوسوفو سيخضعون لتطبيق نظام لوائح ترقيم جديدة ( لوحة السيارة ) اعتبارًا من 1 سبتمبر . و مع ذلك ، فقد قال إنه مستعد للتخلي إذا وافقت صربيا أيضًا على إلغاء ضوابط الحدود لمواطني كوسوفو . و هي ” الضوابط الحدودية المخططة للمواطنين الصرب الذين يرغبون في السفر إلى كوسوفو و اللوائح الجديدة للوحة الترخيص ستكون إلزامية و ستطبق إلى أجل غير مسمى اعتبارًا من 1 سبتمبر . و أشار ” كورتي ” بأنه على استعداد لمصافحة Vucic . مضيفا “إذا وافقت صربيا على التنازل عن ضوابط الحدود في المستقبل ، فسنفعل الشيء نفسه” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....