رياضة

كرة القدم : مدرب المنتخب الإيطالي “روبيرطو مانشيني” يستقيل من قيادة الأزوري بشكل مفاجئ !!!

الجريدة العربية

تأتي استقالة المدرب الإيطالي روبيرطو مانشيني من منصبه في قيادة منتخب بلاده ، بعد أيام قليلة من قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتكليفه بمنصب منسق المنتخبات الوطنية للرجال ، من منتخب الكبار إلى إلى فئة أقل من 15 عامًا .

روبرتو مانشيني يغادر منتخب الأزوري . كان العنوان الأبرز للصحافة الإيطالية و الدولية . وجاءت خطوة إلى الوراء بعد أيام قليلة من قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بدمج مهمة أخرى إلى مهمة التدريب ، وأكد الاتحاد الكروي المحلي صحة النبأ ببيان .

هكذا تختتم صفحة مهمة في تاريخ الأزوري ، والتي بدأت في مايو 2018 واختتمت بنهائيات دوري الأمم 2023 ؛ وبين ذلك ، الفوز في يورو 2020 ، انتصار حققته مجموعة عرف فيها جميع الأفراد كيف يصبحون فريقًا . مع الأخذ في الاعتبار الالتزامات المهمة والوثيقة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 (10 و 12 سبتمبر مع مقدونيا الشمالية وأوكرانيا) ، و سيعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن الاسم الجديد لمدرب المنتخب القومي في الأيام القليلة المقبلة .

مانشيني : ” الاستقالة هي خيار شخصي” .

تغريدة مانشيني على إنستغرام

“استقالتي كمدرب للمنتخب كان خيارا شخصيا”، هكذا أبلغ روبرطو مانشيني قراره في منشور على حساب Instagram الخاص به . حيث شكر المدرب السابق الآن الرئيس الاتحادي ، غابرييل غرافينا ، “على الثقة” ، وهنأ “كل اللاعبين والمشجعين الذين رافقوني في هذه السنوات الخمس” . و في ذات المنشور ، ينشر مانشيني الصورة التي تخلد المنتخب الوطني برفع كأس أمم أوروبا 2020 ، التي فاز بها قبل عامين ، مع كتابة عبارة “كان ذلك شرفًا” .

وزير الرياضة أبودي : “حزين ومربك” .

أنا “مندهش ، آسف ، مرتبك . سيساعد الوقت على فهم أسباب هذا الاختيار والتوقيت . على كل حال شكراً لروبرطو مانشيني على ما قام به ومنحه كمدرب لمنتخبنا الوطني على مر السنين ” . هكذا أعلن وزير الرياضة ، أندريا أبودي ، على حسابه على تويتر ، معبرا عن استقالة المدرب الوطني مانشيني .

دينو زوف : “أنا متفاجئ ، و الآن علينا بمدرب قوي” .

كما تفاجئ نجم كرة القدم الإيطالي دينو زوف بهذه الاستقالة المفاجئة . “لقد فوجئت أيضًا لأن مسؤولية قطاع المنتخب الوطني تم الاتفاق عليها قبل أسبوع ، ويبدو أن الآفاق تسير على هذا النحو . وقال بطل كأس العالم 1982 والمدرب الوطني السابق : “سنعرف أسباب الاستقالة في وقت لاحق” . “كانت إدارته ممتازة للفوز ببطولة أوروبا ، وأقل شيئًا عن الفشل في التأهل لكأس العالم . جرح مفتوح جدا ؟ لا ، لا أعتقد ذلك ، بدا الأمر كله وكأنه من الماضي ” . “نحن في لحظة وبعد عدم الذهاب إلى كأس العالم مرتين ، علينا أن نقدم أداءً جيدًا على المستوى الوطني في السنوات المقبلة ، وبالتالي علينا أن ننظر إلى مدرب” قوي “، هذه هي فكرتي”.

الصحافة العربية : عرض سريع كمدرب للسعودية .

لاح في الأفق مباشرة بعد هاته الاستقالة ، خبر مفاده وجود عقد لمدة ثلاث سنوات كمدرب للمنتخب السعودي جاهز لروبرتو مانشيني . وذكرت الصحف العربية أنها بعد ساعات قليلة من إعلان استقالة روبيرطو مانشيني كمدرب لإيطاليا . وأكدت صحيفة الشرق الأوسط أن قرار مانشيني جاء بعد اتفاقه مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المشعل على قيادة المنتخب السعودي . و يتطلع الاتحاد السعودي للتعاقد مع مدرب جديد ليخلف الفرنسي هيرفي رينار الذي غادر لتدريب منتخب فرنسا للسيدات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....