رياضة

كرة القدم : تمييز جديد لأسود الأطلس في إفريقيا .

الجريدة العربية

تسلم المنتخب المغربي جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2023 بالعاصمة المصرية القاهرة، و ذلك يوم السبت، خلال الحفل السنوي الذي ينظمه اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية “الأوكسا” .

ومنحت هذه الجائزة للمنتخب المغربي نظير إنجازه التاريخي في مونديال قطر 2022 حيث وصل إلى الدور نصف النهائي، ليصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى هذا المستوى من المسابقة. وهي جائزة “يستحقها عن جدارة” أسود الأطلس الذين مثلوا المملكة والقارة بجدارة خلال هذه المونديال، حسبما صرح لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد حمزة الحجوي النائب الأول لرئيس الجامعة المغربية ، بعد تسلمه الجائزة من وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.

كما تم منح جوائز أخرى من قبل جامعة كاليفورنيا في جنوب أفريقيا خلال هذه الأمسية الاحتفالية. وحصل وزير الشباب والرياضة المصري على جائزة أفضل خدمة للرياضة الإفريقية. وتوج الليبيري جورج ويا بلقب نجم نجوم الكرة الإفريقية العالميين، فيما ذهبت جائزة أفضل شخصية رياضية في إفريقيا إلى السنغالية فاطمة ضيوف سامورا الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وتوج الجنوب أفريقي سام رام سامي، رئيس الاتحاد الأفريقي للسباحة، بجائزة أفضل مدير إداري رياضي أفريقي.

وحصل النادي الأهلي المصري على جائزة أفضل نادي أفريقي، وأفضل رياضي أفريقي للسنغالي ساديو ماني، وأفضل رياضية إفريقية للتونسي أنس جابر. كما شكلت الأمسية فرصة لجمعية UCSA لمناقشة عدة محاور مثل “الإعلام والفساد في الرياضة”، و”الوقاية من الفساد”، و”تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في الرياضة” و “حوكمة الهيئات الرياضية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....