رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية : الكاف تمنح المغرب حق المشاركة ببركان و الفتح الرباطي و تمنع الكاميرون و الكونغو من المسابقة .

الجريدة العربية

كما أعلن في بيان يوم الأحد على الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، ستجرى قرعة المراحل التمهيدية من كأس الاتحاد يوم الثلاثاء 25 يوليو . في وقت خسرت فيه كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية والكاميرون ممثليهما في هاته المسابقة القارية .

اليوم الثلاثاء ، ستصدر قرعة مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية حكمها ، و قبل دقائق قليلة من بدء القرعة ، سيقام احفل في القاهرة (مصر) بعد ظهر اليوم ، وسيتم بثه مباشرة على جميع القنوات الشريكة ، وكذلك على قناة YouTube CAF TV .

و ستلعب هذه النسخة الجديدة من كأس الكونفدرالية الإفريقية ب 52 ناديًا من 41 دولة . و سيحضر حامل اللقب اتحاد الجزائر وكذلك نهضة بركان الفائز بكأس العرش (انتصار 0-1 في المباراة النهائية على الرجاء) يوم 15 يوليو وتوج مرتين في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية . كما سيكون المصريون ممثلون بفريق أخر مع الزمالك .

عدم تسديد أجور الطاقم و اللاعبين يمنع من المشاركة في كأس الكونفدرالية .

نادي سانت إلوي لوبوبو هو الممثل الوحيد لجمهورية الكونغو الديمقراطية . على الرغم من تأهله لـ كأس الكونفدرالية الإفريقية ، إلا أن Daring Club Motema Pembe قد سحب بالفعل ترخيص المشاركة الخاص به من قبل الاتحاد الكونغولي لكرة القدم (Fécofa) بسبب عدم دفع رواتب مدربيه السابقين . “لأكثر من ثلاث سنوات ، فشل DCMP في الوفاء بالتزاماته المالية تجاه مدربيه الإيطاليين أندريا أجوستينيلي وإيمانويل بوتوني وماتيو باسيلي ، وموظفين سابقين في النادي” . وقال فيكوفا في بيان : “أنهى الثلاثة عقود عملهم لسبب وجيه ، وهذا ما أكدته محاكم الفيفا كملاذ أخير” .

كما يلاحظ عدم مشاركة الأندية الكاميرونية هذا الموسم . تم رفض Bamboutos de Mbouda من قبل الاتحاد المشرف بسبب عدم دفع أجور اللاعبين . وبحسب مصادر محلية ، فإن النادي كان سينهي الأمر بدفع المتأخرات بفضل وساطة الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم ، لكن المؤسسة التي يرأسها صامويل إيتو ما زالت لم تصدر ترخيصًا .

الأندية الـ 52 المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024 :

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....