🏆 قطر 2022

كأس العالم 2022 : فرنسا تتأهل لربع النهائي على حساب بولندا (3-1) و تضرب موعدا تاريخيا مع الإنجليز .

الجريدة العربية

انتزعت فرنسا تذكرتها إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بدون مفاجأة تذكر , بعد فوزها على منتخب بولندا 3-1 اليوم الأحد على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة ، في مباراة تحسب لدور الـ16 .

و افتتح أوليفييه جيرو التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول من المبارة ، قبل أن يوسع كيليان مبابي الفارق بثنائية (74 ، 90 +1) اعتلى بها عرش هدافي كأس العالم قطر 2022 بخمس أهداف في حدود مبارة دور ال 16 .

و سجل لمنتخب بولندا نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي الذي قلص الفارق لمنتخب بلاده عبر ركلة جزاء (90 + 9) .

و ستلعب فرنسا في ربع النهائي ضد المنتخب الإنجليزي , الذي سحق المنتخب السنيغالي بطل إفريقيا ، مساء اليوم الأحد على ملعب البيت في مبارة انتهت لأصحاب هاري كين بثلاثية نظيفة .

و بعد حوالي أربعين دقيقة من اللعب الجاد و الممتع من الجانبين استسلم منتخب التيرانغا بهدف من توقيع جوردان هندرسون بعد عرضية المبدع جودي بيلينجهام في حدود الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول . ليضيف هاري كين الهدف الثاني في الوقت الميت من ذات الشوط . و انهار منتخب السينغال في جل أطوار الشوط الثاني من اللقاء ليستسلم لهدف ثالث عن طريق المتألق ساكا في الدقيقة 58 , ليخرج منتخب السينغال الذي كان يأمل في صناعة مجد الكرة السينغالية مثلما فعل نظرائهم في مونديال 2002 بكوريا و اليابان بعدما بلغوا دور الربع .

و بهذا الفوز يضرب الفرنسيون و الإنجليز موعدا يوم السبت 10 دجنبر في استاد البيت في مبارة برسم ربع نهائي كأس العالم , حيث سيشاهد الجمهور نهائيا قبل الأوان بين أعمدة الكرة العالمية ….

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....