🏆 قطر 2022

كأس العالم 2022 : ختامه مسك المنتخب المغربي ينازل كرواتيا على المركز الثالث .

الجريدة العربية

يواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي على المركز الثالث برسم بطولة كأس العالم يوم السبت 17 ديسمبر على ملعب خليفة الدولي بقطر . في مبارة تريد منه الأسود الغاضبة / السعيدة الصعود إلى البوديوم لأول مرة في تاريخها .

فبعد جهد و مسيرة لا تُنسى مع أسود الأطلس ، أظهر المدرب وليد الركراكي حقيقة ما يريد أمام منتخب كرواتيا بنجمه لوكا مودريتش . وقال المدرب السابق الوداد البيضاوي : “سيكون أمرا رائعا الفوز بالرتبة الثالثة”. “يعلم اللاعبون أنه لم يتبق سوى مباراة واحدة قبل مغادرة البطولة ويريدون القيام بعمل جيد . لست بحاجة لتحفيزهم ، فهم يعرفون أنها كأس العالم” .

و في مواجهته لفرنسا في أول نصف نهائي لفريق عربي و ممثل للقارة الأفريقية ، أظهر أسود الأطلس وجهاً جيداً ، كما كان منذ انطلاق المونديال ، لكنه واجه كفاءة وانضباطا من رجال المخضرم ديدييه ديشان .

الإقامة في قطر أظهرت أن المنتخب المغربي يمكن أن يستفيد بشكل كبير من هذه التجربة العالمية الخالدة في المستقبل ، إذ يتمتع هذا المنتخب بلاعبين شباب لازال لديم الكثير . فالإحصائيات تشير أنه منذ بداية دور ربع النهائي المونديالي كان المغرب صاحب أدنى متوسط ​​عمر (26.2 سنة) .

و اعترف وليد الركراكي ، الذي أعلن أن القائد رومان سايس لن يكون موجودًا ، بدعوى أنه مصاب في الفخذ : ” لقد قدمنا ​​كل ما لدينا ، و سنعود إلى المنزل و رؤوسنا مرفوعة . بالنسبة لمشجعينا ، فإن المركز الثالث سيكون بمثابة مكافأة ، حتى لو أردنا بوضوح لعب النهائي . لا أعتقد أنه كان هناك فرق كبير بيننا وبين فرنسا ” .

و قال عميد المنتخب الوطني رومان سايس بعد نصف النهائي ضد فرنسا “علينا أن نحتل المركز الثالث” الأن , “نحن فخورون بما قمنا به . آمل أن تكون هذه بداية لشيء ما” .

و كان المغرب قد بدأ كأس العالم في قطر بإغضاب المنتخب الكرواتي ، وصيف بطل العالم ، حينما أرغمه على الخروج بالتعادل (0-0) , و سيختم المنتخبان ذاتهما المبارة ما قبل الأخيرة لمونديال سيبقى محفورا في ذاكرة كل عربي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....