🏆 قطر 2022

كأس العالم 2022 : تعادل بطعم الفوز لوليدات تونس ضد الدانمارك .

الجريدة العربية

نقطة أكثر من جيدة من تعادل سلبي (0-0) أحرزتها تونس ضد الدنمارك على حساب أولى مباريات المجموعة الرابعة . حيث أطلق نسور قرطاج ، صرختهم المدوية للتأهل الأول نحو دور الـ16 لكأس العالم السادسة ، معركة كبيرة لتونس أغضبت الدنماركيين , مبارة فأل خير للمستقبل .

صرخت تونس بصوت عال معلنة عن طموحها المشروع و تصميمها على الصعود لأول مرة في تاريخها إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم , السادسة في مشوارها . فبعد الخطب و مداد الصحافة ، حان وقت العمل الآن . نسور قرطاج يدخلون السباق في المجموعة الرابعة بقوة أمام منتخب الدنمارك القوي

لقد عانى الدنماركيون كثيرًا ضد التونسيين المتجاوزين رغم التعادل السلبي في المبارة . فبخطة ثابتة 3-5-2 ، وضع فريق المدرب الوطني جليل قادري ، كل شيء في مكانه الصحيح ، جميع المكونات اللازمة لإغضاب زملاء كريستيان إريكسن كانت في المكان المناسب و كأن النسور يلعبون مبارة العمر . الشدة والالتزام والجنون والانضباط التكتيكي الكبير , لم ينسى الجنود التونسيون شيئًا . هكذا يشهد التاريخ اليوم على إرادة و عزيمة لمنتخب أولاد تونس الخضراء للنجاح في منافسة كبيرة من حجم بطولة كأس العالم .

تباين في الأداء بين الشوطين لكن بنكهة الهريسة التونسية .

كان التونسيون أول من شكل الخطر في هذه المباراة الممتعة بتسديدة جيدة من دراجر (10 ‘) مرت على بعد بضعة سنتيمترات من العارضة . اليقظة في الخلف كانت العنوان ، ليستمر فريق الكابتن مساكني في إظهار ذاته و شخصيته بالأرقام في منطقة الخصم .

استمرت مباراة الجنون بين الفريقين الكبيرين في الشوط الثاني . في جو ممتع و ملعب رائع و جمهور تونسي مبدع ، يواصل التونسيون والدنماركيون المناورة دون التمكن من العثور على خطأ يسمح بمعاقبة الخصم . بالرغم من كون الدنماركيين هم الأكثر جرأة في هذا الفصل الثاني من المبارة . حيث اقترب لاعب خط وسط مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن من منح فريقه التقدم (68). لكن ضربته صدها الحارس النجم دحمين . ثم جاء دور القائم لإنقاذ حارس المرمى التونسي برأسية من أندرسن (69) .

فريق تونس الشجاع أكمل الإبداع حتى النهاية على الرغم من الخوف الأخير في الوقت الإضافي ، لتتمكن نسور قرطاج من الحصول على نقطة جيدة بطعم الانتصار ضد محاربي الفايكنج القادمين من شمال القارة العجوز بأمل تحقيق إجازات السلف .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....