🏆 قطر 2022

كأس العالم 2022 : الصحافة الدولية تترقب تألق ثلاثة أسود أطلس بقطر .

الجريدة العربية

ترك المغرب كأس العالم الماضية في روسيا برصيد صفر نقطة , تحسر الجميع حينها على خيبة الأمل التي أصابت أسود الأطلس و هم يخرجون خاويي الوفاض في مجموعة ضمت منتخبات ذات قيمة كروية من طراز عال . و اليوم في قطر ، يريد وليد الركراكي أن يبصم على ما هو أفضل .

أطاحت قرعة كاس العالم بالمنتخب المغربي في المجموعة السادسة F , حيث سيلعب ضد كل من وصيف بطل العالم كرواتيا , و ضد بلجيكا وكندا . تعد المهمة بأن تكون صعبة على الفني المغربي الشاب , لكن بفريق غني بالمواهب ، يمكن للمغرب أن يأمل أكثر من لعب دور المجموعات . عين الجريدة العربية ترصد لكم ثلاثة أسود قد يكونون أيقونة التألق في كأس العالم قطر , حيث الصحافة العالمية و الجمهور المغربي ينتظرون بفارغ الصبر الطبعة الثانية والعشرون من المسابقة العالمية لرؤية الجواهر الثلاث تتألق في ملاعب قطر الخير . فمن هم اللاعبون الذين رصدتهم عدسة الجريدة العربية ؟

حكيم زياش سيلعب من أجل الشعب المغربي .

في التاسعة والعشرين من عمره ، قد يلعب حكيم زياش آخر نهائيات كأس العالم له في قطر . سبب يجعل حتما من لاعب الوسط المهاجم أن يبذل قصارى جهده . بل إنه مضطر إلى ذلك . فمنذ أن قاتل الشعب المغربي بقوة مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش من أجل عودته إلى المنتخب . بعد أن دفعته علاقاته المتوترة مع الفني الفرنسي البوسني إلى التقاعد من كرة القدم الدولية . مع إقالة خليلوزيتش و وصول وليد الركراكي إلى مقاعد البدلاء المغربية ، وجد زياش الطريق ممهدا للرجوع إلى حضن عائلته و وطنه . ويجب أن يكون جديرا بثقة المشجعين المغاربة .

و مع ذلك ، مع وضعه الصعب كبديل في تشيلسي هذا الموسم و الموسم الذي قبله ، تتزايد الشكوك حول قدرات اللاعب . إذ خاض فريق تشيلسي خمس مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز و لم يسجل أي أهداف . لكن زياش يتمتع بجودة تمريرات جيدة جدًا و عين هجومية ثاقبة ، وسيظل يمثل مساهمة أساسية في صفوف أسود الأطلس .

عزالدين أوناحي الزئبق الذي صنع في المغرب .

عزالدين أوناحي هو بلا شك عامل جذب و مثير للانتباه في صفوف المنتخب المغربي . سيخوض المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا أول كأس عالم له . و هي فرصة جيدة لشاب أنجيه لإظهار نفسه بشكل لائق . قادمًا من أكاديمية محمد السادس في سلا و بتألقه في فريقه المحترف ومع المنتخب الوطني ، يبدو أن اللاعب أوناحي كسب احترام الجميع . الإحصاءات تتحدث عن نفسها . بمهارة فنية لا تشوبها شائبة ، يعد هذا المنتج النقي للمدرسة المحلية المغربية ثاني أفضل مراوغ في أوروبا مع 22 مراوغة ناجحة في شهرين , خلف الأسطورة ليونيل ميسي . و يتمتع أوناحي بتركيبة فزيائية ممتازة كلاعب , و دقات قلب القلب جيدة جدا . كما أنه عداء لا يشق له غبار , حيث سجل أطول مسافة قطعها في مباراة . حين ركض 14 كيلومترًا في مبارة انتهت بالتعادل 0-0 بين فريقه أنجيه ومرسيليا برسم اليوم السابع من Ligue 1 .

بلال الخنوس مفاجأة اللحظة الأخيرة .

هذا ، لم نكن نتوقعه على الإطلاق . لكنه جزء من مفاجأة الرحلة إلى كأس العالم قطر . على عكس أوناحي ، بلال الخنوس هو منتوج بلجيكي خام . لعب لاعب خط الوسط المغربي في فريق جينك و بفئات الشباب البلجيكي . لكن في سن 18 ، قرر الدفاع عن ألوان بلده الأم . فرحه الكبير بعد دعوته للمنتخب يثبت حبه غير المشروط للمملكة المغربية . “إنه فخر كبير لي ولعائلتي وأصدقائي “. إنه حلم تبعني منذ الصغر ” ، يعترف بلال الخنوس , و هو يصف فرحته بالمناداة عليه لتمثيل منتخب بلده . و يضيف : “اخترت المغرب بدلاً من بلجيكا لأنني اتبعت قلبي . أجدادي جاءوا من المغرب . أردت أن أجعلهم فخورين . لم أكن أعلم أنه سيتم استدعائي و لكن ذلك كان في ذهني . إنها مفاجأة لأنني لم أعرف شيئًا . إنه حلم الطفولة أصبح حقيقة وآمل أن يكون هناك المزيد” .

مع خبر أكيد في اللحظة الأخيرة بغياب أمين حاريث ، من الممكن تمامًا رؤية بلال الخنوس يلعب للمرة الأولى بالسترة المغربية . حيث سيدخل أسود الأطلس المنافسة يوم الأربعاء 23 نوفمبر ضد كرواتيا في المجموعة السادسة في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....