🏆 قطر 2022

كأس العالم قطر 2022 : حرب الشوارع في بروكسل بعد مبارة بلجيكا – المغرب .

الجريدة العربية

بروكسل – من الفرح الكبير بانتصار أسود الأطلس في قطر , إلى النزول إلى شوارع بروكسل . تلك هي قصة المباراة العنيفة التي تلت مباراة بلجيكا و المغرب في كأس العالم بعد ظهر الأحد , و التي تحولت إلى “حرب الشوارع” في قلب العاصمة البلجيكية بين بضع مئات من المشجعين البلجيكيين و المغاربة والشرطة المحلية , التي تدخلت لفظ الاشتباكات مستعملة معدات مكافحة الشغب .

و بعد الاشتباكات العنيفة بين الجماهير الغاضبة و الأخرى الفرحة , ذهبت الصحافة الأجنبية خاصة البلجيكية منها و الفرنسية , إلى إلصاق التهمة بالجماهير ذات الأصول المغربية , و علقت على شماعتها التخريب الذي حصل هناك . و في اتصال سريع أجرته الجريدة العربية بأحد الشهود العيان , فقد خلصنا إلى أن سبب الشجارات , كان استفزاز جماهير أسود الأطلس للجماهير البلجيكية التي لم تتقبل الهزيمة , لتنفجر بعد ذلك اصطدامات عنيفة تشبه حرب الشوارع . أصيب على إثرها أحد الصحفيين الميدانيين بسبب الشماريخ النارية التي أطلقها المشجعون المغاربة .

بعد عدة دقائق من التوتر الشديد ، عاد الهدوء ، و استولت السلطات على الموقف , لكن من الجانب الأخر تعالت أصوات في السوشيال ميديا ضد المغاربة البلجيكيين ، الذين أخذوا منذ العام الماضي لقب أول مجتمع من أصل أجنبي في بلجيكا وفقًا لـ Statbel .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....