رياضة

كأس العالم تحت 17 سنة : المنتخب المغربي ينتصر ضد بنما ويقدم نفسه في أروع حال .

الجريدة العربية

دخول ناجح للمغرب في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة 2023. ففي مباراتهم الأولى بالمجموعة، واجه أشبال الأطلس منتخب بنما و انتصروا عليه بنتيجة (0-2) على ملعب ستاديون ماناهان في جاوة بدولة إندونيسيا اليوم الجمعة . و افتتح التسجيل بعد مرور ربع ساعة بقليل من اللعب ، حيث حسمت أوركسترا المدرب الوطني سعيد شيبا المباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد هدف أخير .

بدأ المنتخب المغربي المباراة بقوة وحصل على الفرصة الأولى بعد أربع دقائق من اللعب . حيث أرسل محمد حموني كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى زميله الذي سدد الكرة بشكل بشع تجاه مرمى الحارس البنمي . وبعد دقيقتين، كان لاعب خط الوسط الهجومي لوهافر في نهاية موقف جديد من الجهة اليسرى، حيث سدد الكرة مباشرة استحوذ عليها حارس المرمى (الدقيقة السابعة). وبينما ردت بنما بهجمة خطيرة إلى حد ما في الثلث الأخير من الملعب المغربي (11) . وفي أعقاب اللعب ، وفي نفس الجانب، أطلق عبد الحميد معالي تسديدة قوية على القائم القريب في مرمى حارس أونيدو، الذي صدها لركلة ركنية. ركلة ركنية نفذها نفس اللاعب المعالي والتي أدت إلى افتتاح التسجيل برأسية سيف الدين شلاغمو الذي ارتقى أعلى من الجميع ووضع الكرة في الشباك المقابلة (0-1، 16).

المغرب يقسو على بنما ويأخذ زمام المبادرة

لكن ذلك لم يردع منتخب أمريكا الشمالية الذي ألقى بقوته في الشوط الثاني وخلق فرصا كبيرة دون أن يجد أي خطأ. أولاً، أخطأ كاستيلو خيمينيز تسديدته اليمنى بالكامل بعد إقصاء معالي من الجهة اليسرى (المركز 60). ثم شاهد كورونادو أحد زملائه يظهر خرقًا من خلال تمريرة خلفية إلى داخل المنطقة، عندما أمسك للتو بإسماعيل بختي، الذي لا يزال على اليسار (الدقيقة 66). أخيرًا، كان بنغوزيل، الذي كان خارج أقفاصه سابقًا، سعيدًا جدًا برؤية كرة ساقطة من مسافة 25 مترًا ترتد فوق الشبكة مباشرة (في الدقيقة 69).

وأخيرا، في الوقت بدل الضائع، أعطى المنتخب المغربي الضوء بالضربة القاضية بعد تمريرة متميزة من معالي ختمها بتمريرة من أيمن النيير على يمين الحارس (0-2، الدق 90+5).

و من المعلوم فالمباراة الأولى عن ذات المجموعة بين الإكوادور والبلد المضيف إندونيسيا انتهت بالتعادل (1-1)، حيث يتصدر رجال سعيد شيبا المجموعة الأولى. وسيواجهون الإكوادور يوم الاثنين في اليوم الثاني من مرحلة المجموعات ، بهدف التأهل إلى دور الـ16.

تشكيلة المنتخب المغربي تحت 17 سنة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....