رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2025 : موتسيبي يشيد بالمغرب ، و الجزائر تقترب من الكابوس …

الجريدة العربية

هل سينظم المغرب كأس الأمم الأفريقية 2025 ؟ تحدث باتريس موتسيبي ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، عن هذا الموضوع في مجمع مولاي عبد الله بالرباط ، على هامش نهائي كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة.

و على الميكروفون الخاص بمنصة Le 360 ​​Sport ، أسهب الرجل الجنوب أفريقي البالغ من العمر 61 عامًا و هو يثني على المغرب و ملحمته في مونديال 2022 : “إن الإنجاز الذي حققه المغرب في قطر جعلنا فخورين للغاية . كتبوا التاريخ . نحن على يقين من أن أداء المغرب سيلهم ممثلينا في أوقيانوسيا ( يخص بالذكر كأس العالم ، سيدات بأستراليا و نيوزيلندا ، ملاحظة المحرر) ” .

قبل أن ينتقل بسرعة إلى الثناء على فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، و جلالة الملك محمد السادس : “أنا فخور بقيادة والتزام وصبر أخي فوزي لقجع . كما أنني ممتن للملك محمد السادس ، أعانه الله على دعمه وتشجيعه ، فالبنية التحتية في المغرب ذات المستوى العالمي تجعلنا فخورين . 48 رئيسًا من 54 اتحادًا عضوًا في CAF حاضرون معنا هنا وجميعهم ملهمون ويريدون أن يطلبوا من حكوماتهم أن تحذو حذو المغرب ” .

و من الخوض في التفاصيل حول احتمال تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب ، قال موتسيبي “لم نتخذ قرارًا بعد . أنا فخور للغاية بجودة الطلبات التي تلقيتها . سنقوم أيضًا باتخاذ قرار بشأن كأس إفريقيا 2027 . في غضون ذلك ، نركز تمامًا على دورة 2024 في كوت ديفوار ” ، كما أوضح الجنوب إفريقي :” أنا فخور أيضًا بالتقدم المحرز في مصر ، الجزائر والسنغال وساحل العاج ، من بين دول أخرى ، من حيث البنية التحتية ” .

و من المعلوم أن المغرب يبقى المرشح الأبرز لتنظيم كأس إفريقيا 2025 ، بالرغم من المنافسة الجزائرية ، التي دخلت في أمور لا تمت للرياضة بصلة ، حيث ذهبت الشقيقة الشرقية إلى حد إتهام المغرب و الكاف .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....