رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2023 : 15 دولة بدون ملعب معتمد و جنوب إفريقيا تهاجم المغرب .

الجريدة الإخبارية .

” 15 من 54 ، الرقم يتحدث عن نفسه ” . من بين 54 اتحادًا عضوًا في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، هناك 15 اتحادًا ليس لديها حاليًا ملعب معتمد وفقًا لمعايير CAF . ونتيجة لذلك ، وكما أعلنت الهيئة الإفريقية ، لن تتمكن هذه الدول من استضافة مباريات مرحلة المجموعات من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 على أراضيها ، وسوف تضطر إلى لعب مبارياتها ‘على أرضها’ في بلد آخر . وهذا على الأقل في اليومين الأولين من التصفيات التي ستقام في يونيو .

جنوب إفريقيا تهاجم الإتحاد المغربي لمحاولة لعبه الأفضلية .

سيكون هذا هو الحال بشكل ملحوظ في بوركينا فاسو , حيث يعتقد أن منتخب الأحصنة أنهم سيكونون قادرين على استضافة الرأس الأخضر في ملعب 4 أغسطس ، لكن التجديدات استغرقت وقتًا أطول من المتوقع . لن يكون السياج جاهزًا قبل سبتمبر ، و بالتالي فقد وجدت بوركينا فاسو قاعدة رياضية جد متطورة في المغرب . نفس القصة بالنسبة لليبيريا التي توصلت لاتفاق مع الاتحاد المغربي لكرة القدم للعب مبارياتها على الملاعب المغربية ذات الجودة العالية . إلا أن هذا القرار أثار الجدل من جانب جنوب إفريقيا التي تندد بنقص الإنصاف الرياضي . حيث توجد منتخبات الدول الثلاث في نفس المجموعة . و يعتقد القائمون منتخب بافانا بافانا أن المغاربة سيكونون أفضل حظًا بشكل واضح ، لا سيما فيما يتعلق بالاستشفاء و الراحة لأنهم بذلك سيوفرون عناء التنقل و السفر .

تجد دولًا أخرى مثل جمهورية إفريقيا الوسطى و النيجر و غامبيا نفسها أيضًا بدون أدنى ملعب مطابق للمعايير الدولية و لمعايير الكاف على أراضيها . و كان عليها العمل لإيجاد حلول احتياطية . النيجر ستنقل استقبال خصومها في بنين . و تلقت غامبيا الضوء الأخضر من السنغال لاستقبال خصومها في ملعب ” لات ديور في تييس ” . بدورها غانا ، و هي دولة عظيمة في القارة ، تجنبت سقوط الفأس على الرأس من خلال موافقة مبعوثي CAF على استاد كيب كوست . الأمر نفسه بالنسبة لكوت ديفوار ، الذي حصل ملعب ياموسوكرو الجديد الخاص به على موافقة مؤقتة ، حتى يتم تنفيذ التحسينات التي طلبها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( CAF ) بالكامل .

 الدول التي لا يوجد بها ملعب معتمد :

بوركينا فاسو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، إثيوبيا ، إيسواتيني ، غامبيا ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، ناميبيا ، النيجر ، أوغندا ، رواندا ، سيراليون ، جنوب السودان ، زيمبابوي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....