رياضة

كأس إيطاليا : نجم مغربي يتصدر قائمة الهدافين .

الجريدة العربية

اختتمت كأس إيطاليا 2022-2023 يوم الأربعاء بفوز فريق إنتر ميلان على فيورنتينا (2-1) . وهي المرة التاسعة في تاريخه النيرازوري التي يفوز فيها بالكأس الفضية .

وحتى لو لم يكن على منصة التتويج بالكأس ، فإن نجما مغربيا قد ترك بصمته على هذه النسخة . إنه اللاعب المغربي الدولي وليد شديرة الذي ميز موسمه بتسجيله 5 أهداف خلال كأس إيطاليا مع فريقه باري (دوري الدرجة الثانية) لكنه خرج من الدور الثاني ضد بارما (1-0) في 19 أكتوبر . وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا هدفين في الدور التمهيدي ضد كالتشيو بادوفا (3-0) ، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة ، ثم ثلاثية أمام هيلاس فيرونا (الدوري الإيطالي) في الجولة الأولى ، والتي تعود إلى 7 أغسطس . ومن ثم فقد احتل المركز الأول كأفضل هداف في المسابقة . مكافأة ستسعده بالتأكيد ، حتى لو كان يفضل بلا شك رفع الكأس مع فريقه .

و ليد شديرة يسجل 17 هدفاً في دوري Serie B .

لم يميز المهاجم المغربي نفسه هذا الموسم في كأس إيطاليا فقط . فبفضل أهدافه الـ 17 في 31 مباراة ، احتل هذا العملاق الذي يبلغ طوله مترًا واحدًا 87 ، المركز الثالث في تصنيف أفضل هدافي دوري الدرجة الثانية الإيطالي Serie B ، خلف جيانلوكا لابادولا (20) والفنلندي جويل بوهجانبالو (19) . وإذا كان موسمه يحقق نجاحًا كبيرًا على المستوى الفردي ، فهو أيضًا من وجهة نظر جماعية .

مع فريقه من جنوب شرق إيطاليا ، يمكن أن يسعد اللاعب المغربي وليد شديرة باكتشاف دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل . لذلك ، سيكون من الضروري اجتياز اختبار التصفيات ، بدءًا من نصف النهائي في جولتين ستقام في 29 مايو و 2 يونيو ، ضد خصم لم يتم تحديده بعد . وستكون القصة جميلة بالنسبة لمواطن مقاطعة أنكونا (إيطاليا) ، والذي كان لا يزال يلعب في دوري الدرجة الرابعة خلال موسم 2018-2019 … نتمنى له نفس النجاح مع أسود الأطلس حيث لازال ينتظر تسجيل هدفه الأول مع المنتخب المغربي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....