رياضة

كأس إفريقيا 2023 : الكشف عن القائمة الموسعة لأسود الأطلس قبل النهائيات .

الجريدة العربية

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن القوائم المؤقتة للمنتخبات الوطنية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023. حيث استدعى الناخب الوطني وليد الركراكي ما مجموعه 55 لاعبا كلائحة أولية .

وسيتعين على الفني المغربي تقليص هذه القائمة الموسعة من 55 لاعبا إلى 27 وتقديمها إلى الأمانة العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، قبل 3 يناير 2024 ، أي قبل عشرة أيام بالضبط من المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا .

ومع ذلك، فإن وليد، أفضل مدرب لهذا العام في أفريقيا لن يتمكن من اختيار إلا 23 لاعبًا من أصل 27 أسدا سيتم اختيارهم لكل مباراة في البطولة .

وبالتالي، لا يمكن استبدال أي لاعب في القائمة النهائية ، إلا إذا تعرض أحد الاعبين لإصابة خطيرة قبل 24 ساعة على الأقل من بداية المباراة الأولى للمنتخب الوطني (من المقرر أن تقام المباراة الأولى للمغرب في 17 يناير ضد تنزانيا). ويجب بعد ذلك الحصول على موافقة كتابية على بديله من قبل اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد استلام وقبول شهادة طبية مفصلة.

للتذكير، فقد أوقعت القرعة أسود الأطلس في المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية 2023 إلى جانب تنزانيا (17 يناير)، الكونغو الديمقراطية (21 يناير) وزامبيا (24 يناير).

و فيما يلي القائمة الموسعة لأسود الأطلس :

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي الكجوي، المهدي بن عبيد، يوسف الموطيع ، أنس الزنيتي، أمين الواد.

في الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، غانم سايس، يونس عبد الحميد، جواد اليامق، يحيى عطية الله، أيوب العملود، عبد الكبير أبقار، بدر بنون، آدم ماسينا، أشرف داري، شادي رياض، محمد الشيبي، حمزة الموسوي. ، عمر الهلالي، سامي مايي .

خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، أمين حارث، يحيى جبران، بلال الخنوس، أمير ريتشاردسون، بنيامين بوشواري، سليم أملاح ، ياسين كشتة، أسامة العزوزي، إلياس الشاعر ، يوسف المالح، نائل العيناوي.

الهجوم: حكيم زياش، طارق تيسودالي، إسماعيل الصيباري، أيوب الكعبي، سفيان داودا ديوب، عبد الصمد الزلزولي، يوسف النصيري، وليد شديرا، أمين عدلي، إبراهيم صلاح، سفيان بوفال، عبد الرزاق حمد الله، منير الحدادي، إلياس أخوماش، سفيان. رحيمي، نبيل عليوي، نور الدين أمرابط، ريان مايي، مراد باتنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....