رياضة

كأس إفريقيا : الأسطورة الكاميروني ” روجي ميلا ” يثير الجدل بتصريح قاس ضد المغرب و مصر …

الجريدة الإخبارية .

قبل 48 ساعة من بدء بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام على ملاعب الكاميرون . أصبح أسطورة الكرة المحلي ” روجي ميلا ” مثيرًا للجدل بعد تصريحاته القاسية تجاه كل من المغرب و مصر .

ففي مقابلة مع قناة TV5 Monde   الفرنسية , استخدم نجم  كأس العالم 1990 الكاميروني ” روجي ميلا ”  كلمات قاسية ومثيرة للجدل و هو يتحدث عن بعض دول شمال إفريقيا . عندما أشارت الصحفية بسؤالها : كيف تلقى ” ميلا ” و اتحاد الكرة محاولة بعض البلدان الأفريقية و رئيس الفيفا ” جياني إنفانتينو ” تأجيل كأس الأمم الأفريقية ” .

إذ أثار هذا السؤال أعصاب الكاميروني ورد بمقت قائلا : البلدان المغاربية هي التي دائما ما تفسد الأمور , دائما ما يحدثون فوضى . أنا آسف . سأخبرهم هنا بصفتي أخ ، سواء أكان المغرب أم مصر أم أيا كان ، فهذا ليس طبيعيا . إذا لم يكونوا أفارقة ، فليذهبوا ويلعبوا في أوروبا أو آسيا أو لأي شيء آخر . لكن لا يأتون إلى هنا ويحدثوا فوضى في القارة الأفريقية . لقد تطوروا دائمًا في القارة الأفريقية ، لقد قبلناهم بكل المناسبات ، لذلك لا أرى سبب استمرارهم اليوم في التحدث بشكل سيء عن البلدان الأخرى وأفريقيا ، فهذا ليس بالأمر الطبيعي .
و يشار بأن الصحافة الإفريقية و الدولية أثارت جدلا حول بعض الاتحادات الكروية الإفريقية , التي قدمت ملتمسا من أجل تأجيل كأس أمم أفريقيا لدواعي صحية بعد تفشي فيروس كورونا و المتحور أوميكرون . ناهيك عن التخبط الذي عرفته الكاميرون وهي تسابق الزمن في محاولة منها تفادي الوقوع في نفس الخطأ السابق , الذي أرغم الاتحاد الإفريقي تغير أرض المسابقة من الكاميرون و نقلها إلى مصر .

فيديو تصريح روجي ميلا :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....