رياضة

كأس إفريقيا أقل من 17 : المنتخب المغربي يقدم نفسه بقوة أمام جنوب إفريقيا .

الجريدة العربية

بفضل هدفين سجلا في الوقت المتأخر من المبارة ، نجح المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في دخوله إلى كأس الأمم الإفريقية للناشئين ، حيث قدم لنفسه فروة رأس جنوب إفريقيا (2-0) يوم الأحد على ملعب محمد حملاوي في قسنطينة بالجزائر , في مبارة سيطر فيها أشبال الأطلس بقيادة المدرب سعيد شيبا .

قد تترك هذه النتيجة بعض الحسرة و الأسى لمنتخب جنوب إفريقيا . أولاً بسبب ملامح الضعف التي اتسم بها الحارس كايلي إيتان يانسن , و الذي كان مضطربًا خلال أشواط المبارة و خاصة بالشوط الثاني , ثم للعطاء الباهت للبافانا بافانا أمام الأسود , و الذي اتسم بالسيطرة القوية للمنتخب الشمال إفريقي .

في مباراة لطالما كانت لعبة شطرنج بدت و كأنها نتجه نحو 0-0 , لكن كل شيء تغير في الربع الأخير من المبارة بشكل غريب الأطوار . فمن على الجانب الأيسر ، أطلق عبد الحميد معالي كرة عرضية تصدى لها المدافع بنيامين بيتر بيده , و حولها أيت بودلال عبر ركلة جزاء ليضع لاعبوا سعيد شيبا أنفسهم في المقدمة في الدقيقة 75 .

وبسبب عدم تعرضهم لضغوط فعلية ، استفاد المغاربة من انتعاش كبير وتدخل فاشل من قبل حارس المرمى المنافس كايلي إيتان يانسن ، الذي أطلق كرة وسمح لآدم حنين الوافد بإغلاق المباراة في الدقيقة 83 . بناءً على هذا النجاح ، يتنافس أشبال الأطلس على صدارة المجموعة الثانية مع منتخب نيجيريا , الفائز من زامبيا (1-0) في ذات المجموعة . حيث وجد النسور الفرصة الذهبية بعد الخطأ في الدقيقة 76 بهدف من دانيال فافور وفازوا بالنقاط الثلاث على الرغم من ركلة الجزاء التي أضاعها لايت إيكي . و ستواجه نيجيريا منتخب المغرب يوم الأربعاء , في مبارة تستحق المشاهدة !

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....