كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا : نيجيريا إلى الدور الثاني و مصر تغرد .

حسم المنتخب النيجيري عشية يومه السبت تأهله إلى الدور الثاني من منافسات كأس أمم إفريقيا التي تدور أطوارها بدولة الكاميرون . فيما اقترب ” الفراعنة ” من التأهل بعد فوز مستحق جاء على خصم عنيد .

في مواجهة سهلة على الورق و في الملعب , تمكن منتخب النسور النيجيري من التأهل على حساب المنتخب العربي السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد . و سجل المنتخب الأخضر باكرا . إذ تمكن اللاعب ” صامويل شوكويزي ” من افتتاح الحصيلة ثلاث دقائق من بداية اللقاء . و جاء الهدف الثاني الذي سجله ” تايوو أونيي ” في الدقيقة 45 من الشوط الأول , في حين ختم ” موزيس سيمون ” أهداف المنتخب لنيجيري دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني . و سجل المنتخب السوداني هدفه الوحيد في عبر اللاعب ” والدين خضر ” في الدقيقة 70 من عمر اللقاء . و بهاته النتيجة يكون المنتخب النيجيري قد حسم تأهله إلى دور 16 لكأس الأمم الإفريقية . في حين بات على منتخب السودان الانتصار في لقاءه القادم ضد المنتخب المصري إذا أراد كسب ورقة التأهل عن المجموعة الرابعة .

كأس أمم إفريقيا

و في ذات المجموعة خطف منتخب الفراعنة , أحد المرشحين للظفر باللقب فوزا ثمينا من أمام منتخب غينيا بيساو العنيد . و سجل نجم ليفربول المرشح الأبرز للفوز بجائزة أحسن لاعب في العالم ” محمد صلاح ” هدف الخلاص للمنتخب المصري في الدقيقة 68 من عمر اللقاء . و كان منتخب غينيا بيساو قريبا من الخروج متعادلا , لولا الخطأ الذي ارتكبه لاعبه ” بالدي ” حينما أسقط مدافعا مصريا , قبل أن يقذف الكرة لتستقر في شباك الحارس المتألق ” الشناوي ” , و يلغى الهدف . و بهذا الفوز الغالي يبصم المصريون على أول انتصار لهم في المنافسات , ليزحفوا رويدا رويدا نحو التأهل , الذي لا يبدو بالشيء العسير على منتخب هو الأقوى تاريخا و كرة على الإطلاق .

المجموعة الرابعةلعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
* نيجيريا22004136
مصر21011103
غينيا بيساو 2011011-1
السودان 2002132-1

برنامج مباريات يوم غد الأحد برسم منافسات أمم إفريقيا ” كاميرون 2021 ” :

لا تنسوا التقرير المسائي و التغطية الشاملة لمباريات كأس أمم إفريقيا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....