كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا : المنتخب المغربي يفوز على غانا و يقترب من الدور الثاني .

حقق منتخب المغرب الملقب بأسود الأطلس انتصارا مهما ضد منتخب غانا المتمرس برسم بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي تجري أطوارها بدولة الكاميرون .

انطلقت بطولة أمم افريقيا عشية البارحة , بإجراء مباريات الدور الأول من المجموعات . حيث استهل منتخب الدولة المنظمة اللقاء الافتتاحي للمجموعة الأولى , بانتصاره على منتخب بوركينا فاصو , بهدفين لهدف واحد . و افتتح المنتخب البوركينابي نتيجة المبارة في الدقيقة 24 عن طريق لاعبه ” جوستافو سنجاري ” في حين عدل النتيجة للمنتخب الكاميروني لاعبه ” فينسنت أبو بكر ” عن طرق ضربة جزاء في حدود الدقيقة 40 و هدف الانتصار خمسة دقائق بعد ذلك .

و في المجموعة الأولى تغلب منتخب الرأس الأخضر على المنتخب الإثيوبي بهدف لصفر سجله اللاعب ” جوليو تافاريس ” في الدقيقة 45 من الشوط الأول . و عرفت المبارة أول حالة طرد في دورة أمم إفريقيا , حيث تعرض لاعب المنتخب الإثيوبي ” يارد بايي ” للطرد في الدقيقة 12 من عمر المبارة .

و عرف اليوم الثاني من المنافسات إجراء أربع مباريات , حيث حفظ ” ساديو ماني ” ماء وجه منتخب السنغال بعد أن سجل له هدف الانتصار من ضربة جزاء في الدقيقة 96 . و لعبت السنغال ضد منتخب زيمبابوي , الذي ظهر بصورة ملفتة , الذي لا يستحق الخسارة في مبارة كان فيها الأفضل . و في ذات المجموعة انتصر منتخب غينيا على منتخب مالاوي بهدف لصفر سجله الاعب ” إيسياغا سيلا ” في الدقيقة 35 من المبارة .

و في المجموعة الثالثة استهل أسود الأطلس ” المنتخب المغربي ” مباريات الدور الأول بانتصار جد ثمين على منافسه القوي المنتخب الغاني . و سجل الهدف الوحيد في المبارة , ” سفيان بوفال ” في الدقيقة 82 . ليبدأ أسود الأطلس مشوارهم في النهائيات متجاوزين عقبة المنتخب الأقوى . و في نفس المجموعة تبارى الغابون ضد المنتخب العربي جزر القمر و انتصر عليه بهدف يتيم سجله في الدقيقة 16 الاعب ” أرون بوبندرا ”

و تتواصل مباريات كأس أمم إفريقيا غدا الثلاثاء بمباريات المجموعة الرابعة و الخامسة حيث سيواجه محاربو الصحراء منتخب سيراليون . و سيكون برنامج مباريات الغد على الشكل التالي :

الجزائر VS سيراليون على الساعة 15:00

نيجيريا VS مصر على الساعة 17:00

السودان VS غينيا بيساو على الساعة 21:00

سنوافيكم بتقارير يومية عن منافسات كأسس أمم إفريقيا كل مساء , فكونوا في الموعد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....