أخبار محلية

قلعة السراغنة : بتمويل من المجلس الإقليمي تستأنف أشغال إصلاح البؤر السوداء و الحفر بأحياء المدينة .

الجريدة الإخبارية .

بعد اللغط و السخط الذي طال مورفولوجيا عدة أحياء بمدينة قلعة السراغنة , استأنف المجلس الحضري للمدينة و بتمويل منه عملية الإصلاحات الضرورية و اللازمة بما أصبح يعرف على مستوى المدينة ” بالبؤر السوداء ” . و شملت أشغال الصيانة النقط المتضررة المتعلقة بمدارة حي العواطف 2 , و المقطع الطرقي الرابط بين حي النور 1 و النور 2 .

و بفضل العمل الجاد و الأصيل للمكتب الحالي الذي يشرف عليه ” السيد نورالدين أيت الحاج ” , فتحت الجماعة الحضرية قنوات الحوار مع ساكنة المدينة و مع جمعيات المجتمع المدني , بغية الإدلاء بملاحظاتهم حول البؤر السوداء , خلق بنك معلومات للاستعانة به في البرنامج الإصلاحي الذي يشمل كل أحياء المدينة .

و يشير الأستاذ ” ياسين فنتاس ” النائب الأول للمجلس الحضاري لمدينة قلعة السراغنة في تدوينة ( عامة ) نشرت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك : ” أما بخصوص النقط السوداء الناتجة عن أشغال الشركات الخاصة بالكهرباء و الشبكات فقد بدأت اليوم مباشرة إعادة إصلاح المطبات و الحفر بالأحياء المعنية ” .

إقرأ أيضا : بلاغ جماعة السراغنة في شأن وضعية الطرق .

و منذ توليه مهام المجلس الحضاري ” لأرض تساوت ” دأب المكتب الحالي في تلميع صورة المدينة , و العمل على قدم و ساق من أجل إصلاح ما تكالبت عليه أيادي الخراب , و التي نالت من مدينة قلعة السراغنة . كما أولى المجلس الحالي للمدينة فتح قنوات الحوار بدون قيد أو شرط مع كل مكونات المجتمع من أجل تفعيل مسطرة التشاور و التفاعل , الذي من شأنه أن يطور سير النشاط الإصلاحي الذي حول مدينة قلعة السراغنة إلى ورش مفتوح الهدف منه إعطاء صورة جمالية لمدينة تستحق ساكنتها الأفضل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....