رياضة

قطر 2022 : المدرب المغربي ” هاليلوزيتش ” يبيع الوهم و يخشى مصير المنتخب الإيطالي .

الجريدة الإخبارية .

يبدو أن حكايات ألف ليلة و ليلة لا و لن تنتهي مع مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم ” وحيد هاليلوزيتش ” . الذي عبر عن مخاوفه و بصعوبة اللقاء ضد المنتخب الكونغولي برسم إقصائيات الدور الحاسم المؤدي لكأس العالم بقطر في نهاية العام الجاري .

و أكد الناخب الأجنبي للمنتخب المغربي في اللقاء الصحفي الذي أجراه قبل مواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية , أن المبارة ستكون صعبة للغاية على المغرب , و أنها “ تحتاج لتحضير ذهني ” . مشددا على قوة الخصم التي لمسها في مبارة الذهاب بملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا . و قال ” هاليلوزيتش ” : “ أن المنتخب الكونغولي لديه نفس الشغف للصعود لكأس العالم ” . مشيرا إلى أن كل لاعبي المنتخب المغربي عازمون على التأهل خاصة و هم يلعبون مبارة الإياب بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء , و الذي يشهد حضورا جماهيريا مثيرا , كما يظهر ذلك في مباريات الديربي بين الرجاء و الوداد .

و برر وحيد هاليلوزيتش العطاء الباهت للمنتخب المغربي في لقاء الذهاب بكون ” يوسف النصيري ” و ” ريان مايي ” لم يكونا في يومهما , و بالتالي التغيير الذي أحدثته في الشوط الثاني من المبارة أعطى النجاعة و الفاعلية لهجوم المنتخب , نجم عنه الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي . و وصف تضييع ” مايي ” لضربة جزاء كما يحدث مع لاعبين من طينة ” ميسي ” و ” كريستيانو رونالدو ” , و بأن أمر تضييع ركلة حرة هو أمر وارد .

و في خضم تعليقه على اللقاء ضد الكونغو الديموقراطية , شدد هاليلوزيتش على ضرورة التحضير النفسي لتجاوز مبارة الذهاب , و أنه “ يخشى أن يحدث للمنتخب المغربي كما وقع للمنتخب الإيطالي الذي انهزم بعقر داره ” أمام منتخب مقدونيا المغمور , مما أدى إلى إقصاء المنتخب الإيطالي من الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022 .

نشير إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم سوف ينازل اليوم الثلاثاء بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء , نظيره من الكونغو الديموقراطية برسم مبارة الإياب للدور الفاصل لإقصائيات كأس العالم . علما أن مبارة الذهاب تعادل فيها المنتخبان بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لكل منتخب , حيث أهدر ” ريان مايي ” ركلة جزاء حرة للمنتخب المغربي . و ستنظم مسابقة كاس العالم فيفا 2022 في متم السنة الجارية بدولة قطر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....