رياضة

قرعة كأس العالم قطر 2022 العرب و الحظ العاثر .

الجريدة الإخبارية .

أسفرت قرعة كأس العالم التي نظمت مساء يوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة عن فرز لقاءات المجموعات الثمان . ستلعب على مدى شهر كامل في متم السنة الجارية و على 8 ملاعب ” خرافية ” , حيث ستبدأ المنافسة في 21 نونبر و ستختتم في 18 دجنبر باستاد لوسيل .

و أجريت قرعة دور المجموعات لكأس العالم قبل إجراء دور الملحق الذي سيتم به عقد المنتخبات 32 . حيث تأهل عن القارة الأوروبية 13 منتخبا ( بحساب مبارة الملحق بين ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا ) . كما تأهل عن القارة السمراء خمس منتخبات من بينها منتخبين عربيين هما تونس و المغرب . و عن أسيا خمس منتخبات ( بحساب مبارة الملحق الأسيوي بين أستراليا و الإمارات العربية ) , منها منتخبين عربين هما السعودية و قطر منظمة المسابقة في انتظار حظ منتخب الإمارات . كما تأهل عن أمريكا الجنوبية أربع منتخبات . و عن الكونكاكاف تأهل منتخبين اثنين في انتظار إجراء مبارة الملحق بين كوستاريكا و نيوزيلندا ممثل ممثل أوقيانوسيا .

و جاءت المجموعات الثمانية المتنافسة على الشكل الآتي :

المجموعة الأولى المجموعة الثانيةالمجموعة الثالثةالمجموعة الرابعة
قطر
هولندا
السنغال
الإكوادور
إنجلترا
الولايات المتحدة
إيران
الفائز من الملحق الأوروبي
(ويلز أو أسكوتلندا أو أوكرانيا)
الأرجنتين
المكسيك
بولندا
السعودية
فرنسا
الدنمارك
تونس
الفائز من ملحق
بيرو أو أستراليا أو الإمارات
المجموعة الخامسةالمجموعة السادسةالمجموعة السابعةالمجموعة الثامنة
إسبانيا
ألمانيا
اليابان
الفائز من ملحق
كوستاريكا أو نيوزيلندا
بلجيكا
كرواتيا
المغرب
كندا
البرازيل
سويسرا
صربيا
الكاميرون
البرتغال
الأوروغواي 
كوريا الجنوبية
غانا

حظوظ المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم قطر 2022 .

و يبدو من خلال المجموعات الثمان وقوع المنتخبات العربية الأربعة ضمن ” الرتل القوي ” الذي يضم منتخبات ذات الباع الطويل في المنافسة العالمية . فبين بطل لكأس العالم و بين أخر لعب دور الوصافة وقع حظ المنتخبات العربية للصراع على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني .

منتخب العنابي القطري .

يشارك المنتخب القطري لأول مرة في منافسات كأس العالم , و سيواجه في مباريات المجموعة الأولى البطولة , نجوم المنتخب الهولندي الذي لعب دور الوصافة في ثلاث مناسبات 1974 – 1978 و 2010 .

المنتخب الأخضر السعودي .

أما المنتخب السعودي الذي يعرف المنافسة حق المعرفة , و هو الذي أبدع و أمتع في مونديال أمريكا 94 بنجوم عالمية على رأسها ” اسطورة الحراسة العالمية محمد الدعيع ” , فسيواجه منتخب الأرجنتيني الخطير بقيادة نجمه ” ليونيل ميسي ” , منتخب فاز بكأس العالم مرتين , إحداهما كانت في سنة 1978 و الأخرى سنة 1986 . و لعب مبارة الوصافة ثلاث مرات 1930 1990 و 2014 .

المنتخب التونسي نسور قرطاج .

و يأتي حظ المنتخب التونسي المحنك و الذكي , أقل بقليل من حظ سابقيه إذ سيلاقي المنتخب الفرنسي الذي انتفض في الثلاثين سنة الأخيرة و فاز بكأس العالم في مناسبتين 1998 و 2018 و لعب في عام 2006 دور الوصيف ضد منتخب إيطاليا الغائب عن المنافسة العالمية .

منتخب أسود الأطلس المغربي .

أما المنتخب المغربي صاحب أكثر المشاركات العربية في كأس العالم , فقد يكون أوفر حظا و هو يلاقي منتخبات متوسطة أو عادية , و بدون تاريخ كبير في مسابقات كأس العالم , إذا استثنينا المنتخب الكرواتي الذي لعب نهائي كأس العالم 2018 بروسيا و خسر اللقب ضد منتخب الديكة الفرنسي بحصة عريضة . أما منتخب بلجيكا الذي سيلاقيه أسود الأطلس , فليس بالمنتخب الذي يحقق النتائج الحسنة في المسابقات القارية أو العالمية . فأحسن مشاركة له كانت فوزه بالمركز الثالث في كأس العالم روسيا 2018 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....