المغرب العربي

في سابقة غريبة السلطات الجزائرية تسوق للكنداير المغربية .

الجريدة العربية

بينما يبدو أن الجزائر تكافح من أجل إدارة حرائق الغابات المستعرة في مناطق معينة من البلاد ، تقوم وسائل الإعلام الجزائرية بتمرير طائرات الكنداير المغربية على أنها جزائرية في صورة “سرقة” بواضحة النهار و بدون أن تدرك أن الطائرات المغربية موسومة بشعار الجوية الملكية .

ما سر طائرات الكنداير المغربية التي ظهرت فجأة في وسائل الإعلام الجزائرية على أنها ملك للجارة الشرقية ؟

من أجل إخبار الشعب الجزائري بإنشاء المهابط الأربعة للطائرات والمروحيات المخصصة لعمليات إطفاء حرائق الغابات في البليدة والتي هي جزء من مهابط الطائرات العشرة ، والتي من المقرر أن تعمل اعتبارًا من يونيو ، استخدمت وسائل الإعلام الجزائرية صورًا للكنداير المغربية . وقامت قناة EPTV بقص شعار القوات الجوية الملكية (FRA) باستخدام برنامج فوتوشوب ، فيما استخدم موقع النهار على الإنترنت صورة هذه الطائرات مع الشعار المغربي الأصلي ، في حالة تصور جنونا و تيهانا ، ينم على غباء التكنولوجية التي تتوفر عليها الجارة من جهة الشرق ، و هي تعلم أن المغرب هو البلد العربي و الإفريقي الوحيد الذي يتوفر على أسطول مهم من طائرات الكنداير .

يشار أنه في 23 يوليو من السنة الجارية ، اندلعت حرائق جديدة في شمال الجزائر ، مما أسفر عن مقتل حوالي 40 شخصًا على الأقل وإصابة عدد أخر في المناطق التي اندلعت فيها النيران . و حددت وزارة الداخلية الجزائرية ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية ، أنه تم إجلاء 1500 شخص في مدينة فنانة (بجاية) وزبربر (البويرة) وتم تعبئة 7500 رجل إطفاء و 350 آلة إطفاء و 12 مركبة جوية لمحاربة الحريق في ست ولايات .

كما أن المغرب ، و الذي اتهمته الجزائر بالوقوف وراء الحرائق الفتاكة التي عصفت بشمال الجزائر عام 2021 ودمرت عشرات الآلاف من الهكتارات من الغابات في منطقة القبائل ، قد قدم خالص تعازيه لسلطات البلد المجاور . وفي هذه المحنة الأليمة ، تتقدم المملكة المغربية بأصدق التعازي لشعب الجزائر و العائلات التي فقدت أهاليها في حرائق الغابات هذه ، حسبما أفادت وزارة الخارجية التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان صحفي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....