رياضة

فوزي لقجع يرد على مغالطات ومزاعم الإعلام الإسباني.

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

رد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على مغالطات الإعلام الإسباني، الذي نشر أنباء مفادها تقديم الجامعة لإغراءات مادية من أجل تغيير لامين يامال لجنسيته الرياضية.

وقال لقجع في تصريح لقناة “الشرق” السعودية: “على عكس ما تتداوله الصحافة الإسبانية أو العالمية من أخبار أقل ما توصف به هي ‘رديئة’، على أن المغرب يحاول إلى غير ذلك”.

وأضاف رئيس الجامعة: “أتحدى أي لاعب مغربي أن يؤكد أننا مارسنا عليه ضغوطات أو مساومات بشكل أو آخر. أنا أعكس الآية وأقول أن اللاعب هو من يتشرف بحمل القميص الوطني”.

وتابع حديثه: “أولا، رياضيا لعبنا نصف النهاية، وإسبانيا غادرت على يدنا من الثمن، وثانيا، المنتخب المغربي لديه مشروع ويشتغل في ظروف أفضل أو توازي المنتخبات الأوروبية”.

وإختتم: “أنا شخصيا زرت مقرات إسبانيا والبرتغال وأعرف ظروف اشتغالنا، ولاعبو المنتخب المغربي لا يقلون أهمية عن أي لاعب آخر وعلى سبيل المثال حكيمي، ومزراوي وحارث وأوناحي”.

و في سياق متصل قال لقجع في تصريحه لنفس لقناة أن المغرب لن يبدأ من الصفر، في تحضيرات استضافة كأس العالم 2030 حيث:” سيشيد ملعباً واحداً فقط لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في مدينة بنسليمان قرب الدار_البيضاء بسعة 110 آلاف متفرج قادر على إستضافة أهم حدث في المونديال، في إشارة الى النهائي، كما جدد فوزي لقجع التأكيد، على أن الملاعب الحالية قد تم الشروع في إصلاحها لتكون مهيأة ولن تقل طاقتها عن 50 إلى 60 ألف متفرج.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....