دولي

فضيحة : استقالة وزير روماني بعد فضائح السيرة الذاتية .

الجريدة الإخبارية .

استيقظت رومانيا يوم الأربعاء على استقالة مدوية لوزير الابتكار و الرقمنة , بعد أن تبث وجود ” مخالفات ” كبيرة في محتوى سيرته الذاتية و اكتشاف أدلة على سرقة جزء من بحث الماجستير .

و جاءت استقالة الوزير “فلورين رومان ” بعد أن تم اتهامه من طرف صحفيين في جريدة Libertatea بسرقة جزء من أطروحة الماجستير لعام 2006 . و التي كانت من المؤهلات التي أدرجها السياسي الروماني ضمن ملف سيرته الذاتية . و ذكرت الصحيفة حسب مقال نشره موقع ” الحرة ” عن وكالة أسوشيتد بريس , أن الوزير أدلى ببيانات مضللة أو كاذبة في سيرته الذاتية حول الجامعة التي درس فيها .

و نفى الوزير المستقيل ما توصلت إليه الجريدة من نتائج في تحقيقها , ليصف الأمر بأنه جزء من حملة تشويه تطال سمعته . و كان رومان فلورين أحد الأوجه السياسية البارزة الذين دمروا أفضل ما في رومانيا , حسب تصريح لرئيس الوزراء السابق للدولة الشرق أوروبية السيد ” داتشيان سيولوس ” , الذي أضاف أن المؤهلات الملفقة تمنع الأكفاء و الصادقين من ممارسة السياسة .

و في وقت سابق , تم اتهام عدد كبير لا يستهان به من الوزراء و السياسيين البارزين في دولة رومانيا بعد تفشي ظاهرة الفساد و التزوير . و تحتل الدولة الأوروبية الشرقية المرتبة 69 من أصل 180 دولة في مؤشر الفساد لسنة 2020 , الصادر عن منظمة الشفافية الدولية .

مواضيع ذات أهمية :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....