الجرائد العالمية

فرنسا : ليس لدينا إمكانية في هذه المرحلة للتدخل لدى المغرب لفك السجين الفرنسي ” سيباستيان راولت ” المتهم بجرائم إليكترونية .

الجريدة العربية.Com

يؤكد وزير العدل أنه لا يمكنه التدخل بطلب للشرطة المغربية في قضية ” سيباستيان راولت Sébastien Raoult ” الذي يواجه 116 عامًا من السجن لدى العدالة الأمريكية في قضايا تتعلق بجرائم إلكترونية .

شعور بالعجز عند استجابة صرخة الأب طلباً للمساعدة . قال ” إريك دوبوند موريتي Éric Dupond-Moretti ” إن وزارة العدل الفرنسية ” ليس لديها إمكانية للتدخل في هذه المرحلة ” في قضية الطالب الفرنسي المسجون بالمغرب ، سيباستيان راولت ، و الذي ادعت الولايات المتحدة تورطه في قضية جرائم إلكترونية .

و أوضح وزير العدل خلال لقاء صحافي على هامش اجتماع خلال رحلة إلى مرسيليا : أن ” العدالة المغربية الآن هي التي طلبتها العدالة الأمريكية و ليس لدينا إمكانية في هذه المرحلة للتدخل ” .

و قال أيضا ” هذه قضية تقلقنا لأن مواطنا فرنسيا شابا يواجه في الولايات المتحدة (…) عقوبات سجن قاسية للغاية ” . لكن ” و مع ذلك ، فإن العدالة المغربية هي عدالة مستقلة و ذات سيادة ” .

و تدعو السلطات الأمريكية المغرب إلى تسليم الفرنسي سيباستيان راولت ، 21 عاما ، لتورطه في قضية جرائم إلكترونية . و الأخير محتجز منذ 2 يونيو في سجن تيفلت 2 بالقرب من الرباط . حيث من المفروض أنه سيواجه عقوبة بالسجن 116 عامًا في الولايات المتحدة إذا أدين بالوقائع المنسوبة إليه ، وفقًا لمحاميه ، Philippe Ohayon .

سجن تيفلت 2 : المندوبية العامة للسجون المغربية تفند ادعاءات والد السجين .

و مع ذلك ، أكد إريك دوبوند موريتي Éric Dupond-Moretti أن وزارة الخارجية الفرنسية قد ” حشدت بشكل واضح كل طاقتها بشأن هذه القضية ” . كما ردت السلطات المغربية ، الأربعاء ، على اتهامات والد الشاب المعتقل . حيث قال بول راولت ، والد هذا الطالب الفرنسي في علوم الكمبيوتر ، يوم الثلاثاء إن ابنه ” يأكل على الأرض على الأرض و ينام بدون سرير ” .

و رفضت سلطات السجن هذه الانتقادات المتعلقة بظروف احتجاز سيباستيان . موضحة بأن ” أقوال والد المعتقل المعني بالأمر كاذبة” . و قال مصدر من المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج ( DGAPR ) إن المعني يتمتع مثل باقي المعتقلين بجميع حقوقه . على عكس ما يدعي والده ، لديه سرير و يشترك في زنزانة من ثمانية أسرة مع سبعة سجناء آخرين . و وجباته الغذائية تقدم له في الأواني ‘، أضاف المصدر نفسه .

و أفادت الشرطة المغربية أن سيباستيان راولت اعتقل في 31 مايو في مطار الرباط سلا بينما كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن الإنتربول بناء على طلب العدالة الأمريكية ، في إطار قضية قرصنة إلكترونية ضد شركات أمريكية في على وجه الخصوص ، بما في ذلك Microsoft .

و كان والد سيباستيان راولت قد دعا يوم الاثنين وزير العدل إريك دوبوند موريتي للخروج من صمته . و قال إنه يتمنى أن يرتب لعودة ابنه إلى فرنسا ، حيث يمكن محاكمته ، مؤكداً أنه لا يسعى للهروب من العدالة .

كما دعا فيليب أوهايون Philippe Ohayon الوزير يوم الأحد للتدخل حتى لا يتم تسليم موكله إلى الولايات المتحدة و لكن إلى فرنسا . و في الوقت نفسه ، طلب فيليب أوهايون Philippe Ohayon من مكتب المدعي العام , فتح تحقيق أولي في الحقائق المنسوبة إلى سيباستيان راولت .

و صرح المحامي لوكالة فرانس برس مؤخرا بأن “ المدعي العام يرفض طلبنا بفتح تحقيق أولي على أساس أنه ليس لديه اختصاص للتعامل مع هذه القضية ” ، لكن النيابة الفرنسية أعلنت يوم الثلاثاء ، أنها تلقت عناصر جديدة ستفعل أيضا في قضية القرصان الإليكتروني الفرنسي و سيتم عرضها للدراسة القضائية .

المصدر
Le Parisien
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....