الجرائد العالمية

فرنسا : اتفاق بين النقابات و SNCF لتجنب إضراب يشل القطارات ليلة رأس السنة .

الجريدة العربية

باريس – وقعت النقابات الأربع الرئيسية لشركة السكك الحديدية الفرنسية SNCF – التي تعرضت لاضطرابات اجتماعية قوية في الأيام الأخيرة – على الاتفاقية التي اقترحتها إدارة الشركة لتجنب إضراب القطار في عطلة نهاية الأسبوع للعام الجديد .

و تم الإعلان عن الاتفاق اليوم من قبل إدارة SNCF نفسها . ومع ذلك ، لا يوجد شيء يمكن القيام به في عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد ، حيث من المتوقع حدوث اضطرابات كبيرة في شبكة السكك الحديدية العابرة لجبال الألب بسبب إضراب عمال وحدات التحكم .

الاتفاقية الموقعة لتجنب إضراب الأسبوع المقبل “تنص على إجراءات قوية للاعتراف الحقيقي بمهنة المراقب” ، كما كتبت SNCF في بيانها، مضيفة أن “المصاعب ستبقى على حالها في نهاية هذا الأسبوع” ، مع وجود مئات الآلاف من الركاب , البحث عن بدائل للقطار ( الطائرة ، الحافلة ، مشاركة السيارة ، إلخ) في أيام عيد الميلاد .

وتضيف شركة السكك الحديدية الفرنسية SNCF : “يتم الآن استيفاء جميع الشروط لجميع وحدات التحكم لاستئناف العمل” . و هكذا تم التوقيع على الاتفاقية من قبل النقابات CGT-Cheminots و l’Unsa-Ferroviaire و SUD-Rail و CFDT-Cheminots ، على الرغم من أن الاحتجاج تم الترويج له في البداية على Facebook من بشكل “جماعي” غير رسمي من المراقبين الذين يرفضون أي تسمية نقابية .

و منذ نوفمبر ، تكافح شركة السكك الحديدية الفرنسية لتجديد الحوار مع المراقبين ، الذين يطالبون باعتراف أفضل بخصوصياتهم المهنية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....