عالم المهجر

فرقة أمنية من أكادير تحل بالفقيه بنصالح وتعتقل أفرادا بتهمة الارتباط بشبكة التهجير القسري .

الجريدة العربية – لحسن كوجلي / الفقيه بصالح

لحسن كوجلي : حلت بحر الأسبوع الماضي فرقة أمنية من مدينة أكادير الى إقليم الفقيه بنصالح وتوقف خمسة أفراد من جماعة سيدي حمادي تم نقلهم الى مدينة أكادير من اجل التحقيق معهم في موضوع مرتبط بالهجرة السرية .

وحسب معطيات فإنه على ضوء معلومات استخباراتية ألقت فرقة أمنية من أكادير القبض على خمسة أفراد من دواري أولاد سعيد والفقراء ، من ضمنهم أخوين وسيدة ، ثلاثة منهم متزوجون ، تم ترحليهم إلى مدينة أكادير لاستكمال التحقيق معهم في موضوع على علاقة بالهجرة السرية .

وجرى في شهر شتنبر الماضي أن تعطل محرك إحدى الزوارق في عرض محيط الجديدة أدى إلى وفاة و اختفاء العديد من المرشحين للوصول إلى الضفة الأخرى ، و فجرت القضية حالة غضب أوساط أهالي الهالكين والمختفين ، وحاز الموضوع على مساحة إعلامية كبيرة خلق للمسؤولين كثير من الإحراج .

و حسب مصدر فإن أشخاصا من مراكز اجتماعية محترمة حاولت التدخل في القضية ، إلا أنها وجدت صعوبة بالغة في ذلك، ما فسره البعض بأن الموضوع أكبر مما يعتقده الراغبون في مناقشة قضية الموقوفين .

و معروف عن جهة بني ملال خنيفرة كونها من أكثر المناطق التي تتعاطى للهجرة السرية ، و يوجد بالمهجر جالية كبيرة من هده الجهة من المملكة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....