دولي

غزة : الأمم المتحدة تقول إن “الأمراض المعدية تتزايد بشكل حاد” في القطاع .

الجريدة العربية

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية ، أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) قد أعلن في تحديثه اليومي ، أن الاكتظاظ والظروف الصحية السيئة في ملاجئ وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في جنوب قطاع غزة، قد أدى إلى زيادة كبيرة في بعض الأمراض والحالات المعدية مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي الحادة والأمراض الجلدية و القمل .

ويضيف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن ملاجئ الأونروا الموجودة في المناطق الوسطى والجنوبية تستضيف في المتوسط ​​تسعة أضعاف عدد النازحين داخليا عما كان متوقعا .

وفي غزة، لا يزال هناك 11 مستشفى فقط تعمل بشكل جزئي من أصل 36 مستشفى متاحة ، حسب ما صرح به مسؤول في منظمة الصحة العالمية، بحسب ما نقل موقع رويترز. وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية : “في 66 يومًا فقط، تحول النظام الصحي من 36 مستشفى عاملة إلى 11 مستشفى تعمل جزئيًا – واحد في الشمال و10 في الجنوب”. وأضاف : “لا يمكننا تحمل خسارة المرافق الصحية أو المستشفيات”. نأمل وندعو الله ألا يحدث هذا.

وبحسب صحيفة الغارديان، اتهمت منظمة الصحة العالمية إسرائيل أيضًا بتأخير مهمة طبية حيوية وإجبار الطواقم الطبية الفلسطينية على الركوع تحت تهديد السلاح واحتجازهم ومنعهم من القيام بعملهم. هذا و أفاد أحد موظفي منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني الإنسانية أنه تعرض للمضايقة والضرب والتهديد والتجريد من ملابسه وتعصيب عينيه على يد القوات الإسرائيلية، ثم تُرك للسير جنوبًا ويداه لا تزالان مقيدتين خلف ظهره وبدون ملابس أو أحذية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....