دولي

غزة : إسرائيل تقود عدوان ” طلوع الفجر ” في القطاع و سقوط قتلى .

الجريدة العربية.Com

وصف الجيش الإسرائيلي العملية التي شنها في غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بـ “طلوع الفجر” . إذ قال المتحدث العسكري باسم الكيان ، مضيفا أنه تم إعلان “حالة تأهب خاصة” على الجبهة الداخلية للبلاد . و تم نشر نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي لتغطية ما يصل إلى 80 كيلومترًا داخل إسرائيل ، بما في ذلك العاصمة تل أبيب و مودن .

و تشير المصادر الإعلامية عن سقوط ما لا يقل عن 15 قتلى و 19 جريحًا في العملية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة . و قالت وزارة الصحة المحلية ذلك , أنه من بين القتلى – بحسب وسائل الإعلام – تيسير الجعبري قائد حركة الجهاد الإسلامي في شمال القطاع ، و سلام عابد . و أضافت ذات المصادر المحلية أن من بين الضحايا فتاة أيضا .

و قصف سلاح الجو الإسرائيلي شقة سكنية في برج فلسطين ، و مبنى إداري من عشرة طوابق يقع في قلب مدينة غزة . كما ذكرت مصادر محلية .

و بحسب هذه المصادر ، أصاب سلاح الجو أيضا هدفا في خان يونس جنوب القطاع . و استهداف نقطة للجهاد الإسلامي في بيت كاهيا شمال القطاع .

و في ذات السياق , قالت حركة الجهاد الإسلامي في غزة بعد وقت قصير من بدء الهجمات الأولى لسلاح الجو الإسرائيلي : ” العدو شن حربًا على شعبنا , علينا جميعا الدفاع عن أنفسنا لن نسمح للعدو بمواصلة محاولاته الممنهجة لضرب المقاومة المسلحة ” .

و منذ بدء عدوان ” طلوع الفجر ” ضد قطاع غزة , قصف الجيش أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في غزة , في عملية تنوي بها إسرائيل تأمين مواطنيها في المناطق القريبة من غزة . و بحسب ما قاله رئيس الوزراء الصهيوني يائير لبيد لن تسمح حكومة إسرائيل للإرهابيين بتهديد المواطنين كل من يحاول ضربنا يعرف أننا سنصل إليه ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....