مجتمع

عيد الأضحى : توفير مسالخ الأضحية و تحديد أسعار الذبح بمدينة الدار البيضاء .

الجريدة العربية

أعلنت شركة التنمية المحلية (SDL) و هي شركة خدمات بمدينة الدار البيضاء ،. أنها تهدف خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، إلى توفير أليات مهنية جد مهمة لسير عملية ذبح الأضحية في المسالخ الواقعة بحي سيدي عثمان و إلى ضمان تقديم خدمات تحترم معايير النظافة الصارمة للغاية وتتوافق مع معايير الجودة الموصى بها من قبل السلطات المعنية وتلك المعتمدة من قبل المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية (ONSSA) .

ويندرج الأمر المذكور في إطار ضمان السلامة الصحية التي تهم المواطن المستهلك ، و أيضًا تدخل في إطار الحفاظ على الرؤية البيئية والاجتماعية لرأس المال الاقتصادي. وشددت الشركة على أن عيد الأضحى المبارك يشكل تحديا حقيقيا للمسؤولين، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا البيئية.

كما حددت “كازا بريستيشنس” أن تكلفة خدمة الذبح ، لن تختلف عن السنوات السابقة، حيث بلغت 240 درهما، شاملة جميع الضرائب (TTC)، في حين أن ثمن الإقامة للأضحية سيكون 24 درهما لليلة الواحدة . كما أنه من المفيد أن يعلم المواطن أن خدمة الإيواء هذه “في مرافق مناسبة وآمنة” في إسطبلات المسلخ مضمونة قبل 48 ساعة من يوم عيد الأضحى، أي اعتبارا من السبت 15 يونيو.

وأشار المصدر إلى أن مسالخ الدار البيضاء المعترف لها بالسلامة الغذائية و الصحية ، و التي تسهر عليها شركة الدار البيضاء للخدمات ، “هي الأولى والوحيدة على المستوى الوطني، والتي تستفيد من الشهادتين المرموقتين ISO 22000 v2018 و ISO 9001 v2015 على المستوى الوطني” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....