صحة

على مدار ثلاث أيام .. تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم طاطا .

رضوان ادليمي – الرباط

تعتزم المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم طاطا، تنظيم قافلة طبية أيام 14 و15و16 أكتوبر 2022 في عدة التخصصات. القافلة تأتي في اطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، و تبعا لبرنامج اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسوس ماسة .

وتنظم هذه القافلة بشراكة بين اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة سوس ماسة و وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و المجلس الجهوي لسوس ماسة و المجالس الإقليمية بالجهة و الجمعية المغربية الطبية للتضامن، كما سيتم اشراك متطوعي و متطوعات الهلال الأحمر المغربي بطاطا .

وتشمل القافلة الطبية التي يشرف عليها أطر طبية وتمريضية مختصة، الأمراض الجلدية، والأنف والحنجرة، والجراحة العامة، والطب العام، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض القلب والشرايين، أمراض المفاصل، أمراض النساء و التوليد ، طلب الغدد والسكري، الطب الاشعاعي، طب الأطفال، وطب العيون . الجراحة العامة ، المسالك البولية، طب الأطفال ، طب وجراحة العيون، طب الامراض الصدرية.

كما سيتم وضع رهن إشارة القافلة الطبية مختبر للتحاليل الطبية، إلى جانب الوحدة الطبية المتنقلة المجهزة لجراحة العيون ناهيك عن كمية هامة من الأدوية التي ستسلم للمرضى المستفيدين من خدمات القافلة الطبية.

وتهدف هذه القافلة إلى تجويد وتحسين الخدمات الطبية والصحية، لاسيما توفير خدمات القرب لفائدة الفئات المعوزة وتحسين ولوجهم إلى العلاجات الأساسية، عبر تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الساكنة المحلية المستهدفة.

القافلة تسعى إلى التمكين من الكشف عن الأمراض المزمنة وتقديم العلاجات التكميلية، الى جانب تقليص مدة المواعيد في التخصصات الطبية و الجراحية من جهة، و من جهة أخرى تعميم الاستفادة من هذه الخدمات الصحية لصالح المواطنين القاطنين بالمناطق القروية النائية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....