رياضة

عصبة الأبطال الإفريقية : الوداد يبدع في الجزائر و الرجاء يخرج بأقل الأضرار أمام عمالقة الأهلي .

الجريدة الإخبارية .

أجريت مباريات الذهاب من دور ربع كأس عصبة الأبطال الإفريقية و التي شهدت لقاءات حارقة ذات مستوى كروي أكثر من رائع , و لعل أبرزها مبارة بيترو أتليتيكو الأنغولي و صانداونز من جنوب إفريقيا .

و التقى مساء يوم الجمع في لقاء مغربي بامتياز وفاق اسطيف الجزائري و الترجي الرياضي التونسي بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية . حيث اتسمت المبارة التي انتهت بالتعادل السلبي , بالندية و الإيقاع السريع بين الخصمين . و كاد الترجي التونسي أن يحسم أمر التأهل للنصف النهائي في الجزائر لولا التألق الملفت للحارس السطايفي ” سفيان خضيرية ” الذي لعب مبارة للتاريخ , أبدى فيها على مستوى جد عال .

و في المبارة الثانية التقى بيترو أتليتيكو من أنغولا و فريق صانداونز من جنوب إفريقيا في أروع مباريات الربع الإفريقي . حيث انتهت المبارة بإنتصار الفريق المضيف بهدفين لهدف واحد , علما بأن الفار ألغى هدف التعادل للجنوب إفريقيين في الدقائق الأخيرة من اللقاء .

و في لقاء عربي بامتياز خرج فريق الرجاء البيضاوي المغربي من عنق الزجاجة رغم هزيمته بهدفين لهدف واحد . و دخل الرجاء البيضاوي مباراته ضد الأهلي المصري ضعيفا جدا على المستوى الدفاعي , حيث شن الهجوم المصري العديد من المحاولات التي وجدت في التصدي لها الحارس المغربي المتمرس ” أنس الزنيتي ” الذي أمضى على مبارة في غاية الروعة . و أعلن الحكم الكونغولي ” جان جاك ندالا ” عن ضربة جزاء خيالية للفريق المصري , بعد مغالطة لحكم و مخرج ” الفار ” , بعد أن لمست الكرة رجل المدافع الرجاوي , في حين الفار أظهر لحكم الوسط ” جهة يبدو من خلالها و كأن الكرة لمست يد المدافع ” . و عرفت المبارة الإعلان عن ضربة جزاء ثانية لصالح الأهلي المصري , ضيعها ” عمرو السولية ” بعد التصدي الناجح للحارس المغربي ” أنس الزنيتي ” . و بهذه النتيجة يكون الرجاء قد خرج من مباراته بأقل الأضرار .

و في أخر مباريات دور ربع كأس عصبة الأبطال الإفريقية , انهزم فريق شباب بلوزداد الجزائري في أرضه و أمام جمهوره الذي فاق العشرين ألف مناصر , أمام بطل إفريقيا لسنة 2017 الوداد الرياضي البيضاوي المغربي . و أكتسح الفريق المغربي نظيره الجزائري بالرغم من النقص العددي الذي لعب به منذ الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء , عندما تدخل اللاعب البيضاوي ” الداودي ” بخشونة و رعونة ضد لاعب الخصم . تدخل كاد يكسر رجل لاعب شباب بلوزداد مما أجبر حكم الفار على التدخل و إلغاء الورقة الصفراء و بالتالي طرد اللاعب المغربي .

و ستقام مباريات الإياب يومي الجمعة و السبت المقبلين للحسم في الفرق الأربعة المتأهلة لدور النصف النهائي .

  1. صانداونز ( ج , إفريقيا ) Vs بيترو أتليتيكو ( أنغولا )
  2. الترجي الرياضي ( تونس ) Vs وفاق سطيف ( الجزائر )
  3. الرجاء البيضاوي ( المغرب ) Vs الأهلي ( مصر )
  4. الوداد الرياضي ( المغرب ) Vs شباب بلوزداد ( الجزائر )
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....