عربي

عاصفة الحزم : مقتل شخصين و ” السعودية ” تتوعد بالرد .

الجريدة الإخبارية .

أعلن التحالف بقيادة العربية السعودية , عن مقتل شخصين مدنيين جراء سقوط “مقذوف ” حوثي على قرية حدودية بمدينة ” صامطة ” بمنطقة ” جازان ” جنوب البلاد . فيما نشرت قناة الإخبارية السعودية بيانا عاجلا تشير فيه إلى عزم السعودية على الرد بعملية عسكرية مماثلة .

و قال البيان الذي نشر مساء يوم الجمعة أن الهجوم ” الحوثي ” الغشم , استهدف منطقة أمنية أهلة بالسكان . أسفر الهجوم عن إصابة مواطن سعودي و مقيم يمني , مما أدى إلى وفاتهما معا . و أكد ذات البيان , أن التحالف العربي بقيادة العربية السعودية يهيئ لضربة عسكرية يرد بها على الهجوم الغادر .

و على المستوى الأمني تعتبر اليمن منطقة حمراء . حيث تواجه قوات التحالف العربي بقيادة السعودية التي تدافع عن الشرعية السياسية للرئيس عبد ربه منصور . ضد المليشيات التابعة لعبد المالك الحوثي من طرف , و القوات التابعة للرئيس المخلوع ( الراحل ) عبد الله صالح .

و بدأت قوات التحالف العربي عملياتها العسكرية في اليمن في التاسع عشر مارس من سنة 2015 . و تشارك عديد من الدول العربية في هذا التحالف , الذي يسعى لحماية اليمن من نظام المليشيات الحوثية , التابعة لنظام ” الملالي ” الشيعي . حيث تشير أصابع الاتهام في تمويل القوات الحوثية إلى الجمهورية الإيرانية .

الدول العربية المشاركة في التحالف العربي – عاصفة الحزم : العربية السعودية . الإمارات العربية المتحدة . الكويت , قطر ( التي استبعدت من التحالف ) , البحرين , السودان , مصر و المغرب , الأردن .

مواضيع ذات صلة :

المصدر :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....