دولي

عاجل : إصابة مغربيين في تفجير ميدان تقسيم بإسطنبول و تفاصيل جديدة تفيد بالقبض على المشتبه بها .

زهرة مبارك – الجريدة العربية

قال وزير الداخلية التركي صباح اليوم الاثنين , أن السلطات الأمنية التركية قد ألقت القبض على من وضع القنبلة التي تسببت في تفجير تقسيم بمدينة إسطنبول ..

الحادث الذي اسفر عن سقوط 6 قتلى و قرابة 81 جريحا , اثنان منهم في حالة حرجة . و حسب الأنباء الواردة من عين المكان فقد تأكد وجود جريحين من جنسية مغربية .

و عقب ساعات من وقوع الحادث كشف وزير العدل التركي أن المشتبه في تنفيذ الاعتداء الإرهابي هي “سيدة” مكثت قرابة 45 دقيقة من وقوع التفجير في مكان الحادث قبل أن تغادر مخلفة ورائها حقيبة . و بعدها بدقيقتين حدث الانفجار . و قد عمدت السيدة تغيير ملابسها بالكامل بعد مغادرتها لمكان الحادث .

و تشير الاستنتاجات أن التفجير وقع بجهاز ذاتي أو عن بعد . و بعد التحريات تأكد قبل قليل أن المشبه فيها من جنسية سورية وقد اعترفت بالوقائع التي كان من شأنها إحداث مأساة ميدان تقسيم وسط العاصمة إسطنبول .

هذا , و أفادت المصالح الأمنية التركية , أن منفذة هذا الحادث الإرهابي , سيدة تدعى أحلام البشير دخلت لتركيا بشكل غير قانوني عبر ممر ادلب السوري , و قد تم تدريبها – حسب إفادة الخبر – على يد حزب العمال الكردي الذي تدرجه الدولة ضمن خانة الإرهاب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....