مجتمع

عائلة الناشط السياسي المسجون علاء عبد الفتاح بدون أنباء و تخشى إطعامه قسرا .

الجريدة العربية

القاهرة – طلبت أسرة السجين السياسي المصري البريطاني علاء عبد الفتاح معلومات عن حالته الصحية حيث ترددت “شائعات عن إطعامه قسراً” بعد سبعة أشهر من الإضراب عن الطعام .

و يعتبر علاء عبد الفتاح , رمز ثورة 2011 في مصر التي أطاحت بحسني مبارك من السلطة ، حيث تم القبض عليه بنهاية عام 2019 . و حُكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة نشر “معلومات كاذبة” بعد إعادة نشر رسالة على فيسبوك تتهم ضابط شرطة بالتعذيب . و قالت عائلته إن الناشط قرر في 2 أبريل تناول كوب شاي و ملعقة عسل فقط . و توقف تمامًا عن الأكل منذ أسبوع حسب الأخبار الواردة من عين المكان . و منذ افتتاح Cop27 في شرم الشيخ الأحد الماضي ، لم يعد يشرب حتى الآن ، على حد “زعمهم ” . . و كانت والدة الناشط السياسي المصري البريطاني ، ليلى سويف ، تذهب كل يوم إلى سجن وادي النطرون ، على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال القاهرة للزيارة . و حتى الآن لم تتمكن من الحصول على دليل على أن ابنها لا يزال على قيد الحياة أو الإذن بمنحه الكتب والملابس حسب ما أفادت به السيدة إلى بعض وسائل الإعلام .

وكتبت أخته سيف منى على تويتر “الفارق الوحيد اليوم أنهم لم يأخذوا رسالة والدته , هل هذا يعني أنه في حالة تمنعه ​​من تلقي رسالة ؟ أم أنه لم يعد في هذا السجن؟” . و مر يومان منذ آخر مرة سلمت فيها إدارة السجن رسائل من علاء إلى والدته ، مما استدعى العائلة أن تنذر بالقلق ، و حسبما أشارت إحدى قريبات علاء ، “تروج شائعات بأنه تعرض لإطعام قسري و إلى مخدر”. وكتبت على تويتر ، من الضروري “نقله بشكل عاجل إلى مستشفى قصر العيني الجامعي” ، أكبر مؤسسة صحية عامة في القاهرة ، حتى يتسنى “لممثلي الدولة ، الوصول إليه” ، كالمحامي أو ممثل السفارة البريطانية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....