عالم المهجر

ظلم : مهاجر مغربي مسجون بدون دليل في إسبانيا .

الجريدة العربية

تم القبض على هولندي من أصل مغربي ، مقيم في مدينة تيلبورغ ، واحتجازه في إسبانيا بسبب صلات مزعومة بخلية إرهابية . فيما نفى الرجل الموقوف ومعه السلطات الهولندية هذا الاتهام .

ويقيم المتهم منذ أسبوعين في مركز احتجاز في فالنسيا . حيث أثناء سفره إلى المغرب ، اعتقلته السلطات الإسبانية التي تعتبره عضوًا في جماعة جهادية من أرنهيم وبالتالي فهو يمثل “تهديدا للأمن القومي” .

و أبلغت وزارة الخارجية الهولندية باعتقال الرجل واحتجازه ، لكنها امتنعت عن التعليق على ذلك ، حسب صحيفة إن آر سي . من جهته ، طلب المتهم ، وهو من أصل مغربي ، من الحكومة الهولندية إيضاحًا من شأنه – حسب قوله – أن يزود إسبانيا بمعلومات صحيحة بشأنه .

وبحسب الادعاء والشرطة الهولندية ، فإن المدعى عليه ليس له علاقة بأي نشاط إرهابي ولم يتم إطلاع إسبانيا على أي معلومات عنه . المتهم ممنوع من دخول إسبانيا حتى عام 2032 . و هذه القضية غير مسبوقة ، حسب محاميته ، تيريزا مارتن ريموندي ، مشيرة إلى أن الادعاء لم يقدم أي دليل ضد موكله .

و من جهتها ، بدت السلطات الهولندية بطيئة في الرد في هذه القضية ، كما استنكرت المحامية التي تأمل في اتخاذ إجراء من السفارة الهولندية في مدريد . كما يخشى المدعى عليه أن يدمر هذا الاتهام حياته .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....