اقتصاد

طوكيو : تويوتا اليابانية تعلن الخبر السعيد لسنة 2022 ؟

الجريدة الإخبارية ( المصدر رويترز ) .

قالت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات في بيان لها يوم الأربعاء . أنها تعتزم صناعة 800 ألف مركبة في شهر يناير من العام المقبل . عبر خطة إنتاج تزيد بحوالي 60 ألف سيارة مقارنة مع العام الفارط .

و تعتبر الشركة اليابانية أحد أهم مصنعي السيارات في العالم . فقد عرفت طفرة نوعية بعد دخولها صناعة السيارات الكهربائية . و كانت لها الريادة في بيع المركبات الهجينة التي تدار بالبنزين و الكهرباء .

حيث أوضحت الشركة العملاقة في بيانها من مقرها بمدينة طوكيو أنها ” أنها ستسعى للوفاء بتوقعاتها الإنتاجية للعام الحالي للوصول إلى 9 ملايين مركبة ” .

إذ تأثرت شركة تويوتا اليابانية في الآونة الأخيرة بسبب الوباء , الذي كبدها خسائر مالية فادحة . بعد أن تم تخفيض وحدات الإنتاج , جراء نقص واضح في قطع الغيار التي تصنع في فيتنام و ماليزيا . الأمر الذي أجبر أكبر شركة لصناعة السيارات وقف استكمال عملية التصنيع للشهر الجاري مما يعني خسارة 14 ألف مركبة .

و تعد شركة تويوتا لصناعة للسيارات , سادس أكبر شركة مصنعة في العالم . بطاقة توظيفية فاقت 370 ألف موظف في كل فروعها المنتشرة بالقارات الخمس حول العالم . حسب أخر تقرير أجرته الشركة عن العمالة و التوظيف في قطاعاتها الإدارية و الصناعية .

في شهر يناير من سنة 2017 كانت شركة تويوتا لصناعة السيارات , قد باعت أزيد من 10 مليون سيارة هجينة .

مواضيع ذات صلة :

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....