مجتمع

طاطا: نداءات نقابات تعليمية للوزير بنموسى للتدخل لمساعدة أستاذ “موقوف” لأجراء عملية جراحية عاجلة.

الجريدة العربية -الرباط

يشتكي عبد العالي بوهرو من انسداد كلي لأحد صمامات القلب وانسداد تدريجي للصمامات لأخرى؛ الأمر الذي يستوجب تحاليل طبية شبه يومية لوصف الأدوية المناسبة لبقاء حالته المرضية مستقرة في انتظار تسوية الوضعية الادارية لإجراء عملية جراحية على مستوى القلب.


الأستاذ عبد العالي المتحدث للجريدة العربية والعامل بمديرية طاطا، طالب من الضمائر الحية نقابات تعليمية ومؤسسات مدنية التدخل العاجل لدى وزير التربية الوطنية والتعليم لأولي والرياضة، من أجل تسوية وضعيته المادية والإدارية الضروريتين لإجراء هذه العملية الجراحية المستعجلة، بعد توقيف استفادته من خدمة التغطية الصحية cnops، الناتجة عن عقوبة التوقيف عن العمل بسبب مشركته في الإضرابات لتي خاضتها الشغيلة التعليمية الموسم الجاري، والتي ستكلفه زهاء 15 مليون سنتيم.


في ذات السياق أكد امحمد لسكوري الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم CDT بطاطا، أن أجهزة النقابة جهويا ووطنيا تتواصل مع الوزارة في هذا الشأن من أجل إنقاذ حياة الأستاذ في أسرع وقت ممكن وتجنيبه مضاعفات حالته الحرجة لا قدر لله.


هذا وقد وجهت المستشارة هناء بن خير عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب سؤالا كتابيا إلى مجلس المستشارين ، طالبت فيه من الوزير بنموسى إيجاد حل عاجل للأستاذ المريض من أجل تمكينه من تغطية مصاريف العملية الجراحية التي تفوق قدرته لمادية.


فاعلون تربويون تفاعلوا مع نداءات الأستاذ المريض، مطالبين الوزير بنموسى بمبادرة اجتماعية، تُظهر تضامن الأسرة التعليمية من خلال التكفل بمصاريف العملية الجراحية العاجلة خصوصا وأنها مكلفة وتفوق قدرة رجل التعليم الذي للتو بدأ مشواره المهني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....